«بركز» لحلول مشتريات الشركات تغلق جولة تمويلية بـ 8 ملايين دولار بقيادة 9900 وBECO Capital

المصدر:وكالات

أعلنت شركة بركز “BRKZ”، مقدمة حلول مشتريات الإنشاء للشركات، خلال مشاركتها في مؤتمر ليب24 عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي)، بقيادة مشتركة من 9900 وBECO Capital، ومشاركة من واعد فنتشرز التابع لأرامكو، وKnollwood، بالإضافة إلى رزم للاستثمار وMISY Ventures.

وقالت الشركة إنها رفعت قيمة الاستثمارات التي جمعتها إلى 50.8 مليون ريال سعودي (13.55 مليون دولار أمريكي)، حيث سبق وأن جمعت  20.8 مليون ريال سعودي (5.55 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية (Seed) بقيادة Better Tomorrow Ventures، ومشاركة Class5، وKnollwood Investment Advisory، وPlus VC، بجانب عدد من المستثمرين الملائكيين السعوديين.

وتأسست بركز في عام 2022 عن طريق إبراهيم مناع، المؤسس لثلاث شركات تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والمدير التنفيذي السابق لأسواق كريم العالمية، بهدف المساهمة في حل التحديات التي تواجه الشركات في قطاع البناء والتشييد مثل سلاسل التوريد المجزأة، وتدني الكفاءة التشغيلية، وصعوبة الوصول إلى التمويل.

وتسعى الشركة وفق وصفها إلى الاستفادة من التقنية لضمان الوصول العادل لأفضل أسعار السوق لجميع المقاولين، وبناء منظومه تحدث ثورة في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث تمكن مشتري مواد البناء من الوصول للموردين والمواد اللازمة والدفع والتسليم بخيارات متعددة، في الوقت الذي تتيح طلب عروض أسعار منهم عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي والواتساب، كما تسمح للموردين بتخصيص الأسعار حسب الحجم والموقع وخيارات التسليم.

وأشارت بركز إلى أنها منذ إطلاقها تعاملت مع طلبات تسعير بقيمة 638 مليون ريال سعودي لما يقرب من 1,200 منتج من أكثر من 350 موردًا.

وتعليقًا على الجولة، قال إبراهيم مناع، مؤسس بركز: “يؤكد هذا الاستثمار التزام شركه بركز برقمنة شراء وبيع مواد البناء، وتعزيز الشفافية وكفاءة تمويل المقاولين ويأتي في لحظة محورية بالنسبة للشركة، كونه سيدعم خططنا للنمو أكثر في سوق البناء الذي تبلغ قيمته أكثر من 375 مليار ريال سعودي هنا في المملكة العربية السعودية. نحن على استعداد لإحداث تغيير كبير بكيفية الحصول على مواد البناء وتوريدها في قطاع بالغ الأهمية لمشهدنا الاقتصادي من خلال منصتنا التقنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.