«إيداع» و «إبانة» تعلنان عن شراكة لابتكار وتشغيل منتجات رقمية تخدم السوق المالية السعودية

المصدر:وكالات

أعلنت شركة إيداع، مركز إيداع الأوراق المالية وإحدى الشركات التابعة لمجموعة تداول السعودية، وشركة إبانة لتقنية المعلومات، المزود للخدمات الرقمية في القطاع المالي، عن توقيع مذكرة تفاهم لشراكة تهدف لتطوير حلول ومنتجات رقمية تخدم السوق المالية السعودية.

وقالت إيداع إن التعاون يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في جهودها المشتركة لتعزيز بيئة سوقية أكثر ديناميكية وكفاءة. وستقوم الشركتان بموجب مذكرة تفاهم بين الطرفين بالتعاون لتصميم وتطوير وتشغيل منتجات رقمية مبتكرة مصممة خصيصًا لقطاع أسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية، وستركز أولى المبادرات تحت مظلة الشراكة على توفير برنامج لخطة ملكية الأسهم للموظفين (ESOP) للشركات.

ووفقًا لبيان إيداع، فإن الشراكة تهدف إلى استخدام التقنية في خلق عمليات أكثر سهولة وكفاءة وشفافية لأسواق رأس المال، وتوفير حلول رقمية شاملة لبرامج ESOP لتعزيز حوكمة الشركات ومساهمة الموظفين في نموها، وتحفيز تطوير السوق من خلال تقديم منتجات رقمية تلبي الاحتياجات المتطورة للمستثمرين والشركات على حد سواء.

ومن المتوقع أن تنعكس نتائج الشراكة على السوق من خلال تعزيز كفاءة العمليات والشفافية مما يسهم في النمو والاستقرار العام للسوق المالية السعودية، وعلى الشركات مع تبسيط العمليات وتوفير حلول مبتكرة لإدارة برامج ESOP تعزز ثقافة الملكية والاستثمار بين الموظفين، والموظفين عبر تحسين الوصول إلى فرص مشاركة الأسهم مما يوائم مصالحهم مع النجاح طويل الأمد لشركاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.