بقيمة200 مليون جنيه ..«تنمية المشروعات» يوقع مع «تنميه» لخدمات المشروعات متناهية الصغر عقدين جديدين للتمويل متناهي الصغر

توفيق أوضاع المشروعات غير الرسمية

كتبت:ريهام علي

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  عقدين جديدين مع شركة«تنميه» تنمي باجمالي قدره 200 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر بمختلف المحافظات ومساعدة المشروعات غير الرسمية على توفيق أوضاعها.

50 مليون جنيه

قام بالتوقيع من جانب جهاز تنمية المشروعات  نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالجهاز.
وبلغت قيمة العقد الأول “مشروع خطوة جديدة من أجل مستقبل مشرق” 50 مليون جنيه لمساعدة المشروعات غير الرسمية للتحول للقطاع الرسمي والاستفادة من المزايا والحوافز التي يتيحها قانون تنمية المشروعات الصغيرة رقم 152لسنة 2020.

150 مليون جنيه

في حين بلغت قيمة العقد الثاني 150مليون جنيه موجهة لكافة الفئات المستهدفة للمشروعات المتناهية الصغر على مستوى الجمهورية.

المشروعات متناهية الصغر

من جانبه أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار مشاركة الجهاز في تنفيذ استراتيجية الدولة وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز للعمل على النهوض بقطاع المشروعات متناهية الصغر والتوسع في تمويلها باعتبارها من أهم القطاعات التي تتيح فرص عمل للمواطنين في مختلف المجالات الإنتاجية والصناعية والخدمية.

خطوة جديدة

وأوضح أن عقد “مشروع خطوة جديدة من أجل مستقبل مشرق” وقيمته 50 مليون جنيه موجه بالكامل لتشجيع أصحاب المشروعات غير الرسمية للانضمام للقطاع الرسمي مما يتيح لهم التوسع في أنشطتهم من خلال الاستفادة من عدد كبير من الخدمات المالية والفنية المتاحة وفقا لقانون تنمية المشروعات 152/2020 مما يساعدهم على زيادة حجم أعمالهم وتحولهم في مراحل لاحقة لمشروعات صغيرة ثم متوسطة.

المرأة المعيلة

وتابع رحمي أن العقد الثاني البالغ قيمته 150 مليون جنيه سيتم توجيهه لكافة الفئات المستهدفة في مجال التمويل متناهي الصغر من الشباب من الجنسين والمرأة المعيلة للمساعدة في تطوير أو التوسع في مشروع قائم او إقامة مشروع جديد بكافة القطاعات التجارية والخدمية والزراعية والإنتاجية والصناعية مما يسهم في تلبية احتياجات الأسواق المحلية من مختلف المنتجات والخدمات.

10 آلاف مستفيد
وصرح الرئيس التنفيذي للجهاز بأنه من المتوقع أن يتم تمويل حوالي 10 آلاف مستفيد/مستفيدة من خلال هذه العقود وذلك بهدف خلق المزيد من فرص العمل مع التركيز على الفئات المستهدفة وخاصة بالمناطق الأكثر احتياجا بما يساهم في خلق فرص عمل في القطاع الخاص ومساعدة المشروعات متناهية الصغر على المنافسة والاستمرار في السوق.

التنمية الشاملة

وفي هذا السياق، صرّح علاء العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة إي اف چي فاينانس، إحدى الشركات التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، أن هذه الاتفاقية التي أبرمتها شركة «تنميه» مع جهاز تنمية المشروعات تؤكد على الدور الحيوي التي تلعبه مثل هذه الشراكات الاستراتيجية في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

الدعم المادي

وأشار العفيفي إلى أن تنميه تتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز قدرة المشروعات متناهية الصغر على تنمية أعمالهم وذلك عبر توفير الدعم المادي بالإضافة إلى الموارد اللازمة لتحقيق ذلك النمو، مؤكدًا على ثقة الطرفين في الدور المحوري الذي يلعبه قطاع ريادة الأعمال في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة وتعظيم المردود الإيجابي المستدام على المجتمعات في أنحاء الجمهورية.

الشمول المالي

ومن جانبه أعرب ﭼينو ﭼونسون ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تنميه»، عن سعادته بتوقيع اتفاقية جديدة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرًا إلى أهمية تلك الشراكة في تعزيز التزام الطرفين بدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتعزيز الشمول المالي بين كافة شرائح المجتمع المصري.

جلول تمويل

وأضاف جونسون أن تلك الشراكة تعكس التزام الشركة الراسخ بدعم المشروعات متناهية الصغر لا سيما في المناطق التي تفتقر إلى حلول التمويل الملائمة.

وأكد جونسون على أهمية تلك الشراكة في توفير التمويل اللازم لرواد الأعمال لمساعدتهم في تنمية أعمالهم وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي على المجتمعات المحيطة بأعمالهم ويساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جميع محافظات مصر.

 

اقرا ايضا:

«تنميه» تطلق تطبيقا ابتكاريا لتسهيل حصول العملاء على خدماتها المالية عبر الهاتف المحمول

«تنميه» تفوز بجائزتي «أفضل مكان عمل» و «شركة التمويل متناهي الصغر الأسرع نمواً» من مجلة «Global Economics»

«تنميه» تشارك في المؤتمر السنوي الثالث للتأمين متناهي الصغر لتساهم في تمكين المجتمعات الأكثر احتياجا

محمد راشد: مشروع «رأس الحكمة» خطوه هامة لاجتذاب الاستثمار الأجنبي لمصر ودعم تصدير العقار المصري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.