وكالات: بعد تحرير سعر الصرف..تجدد المفاوضات لبيع «فودافون مصر»..تعرف على المشتري

المصدر:وكالات

ذكرت صحيفة البورصة أن جهاز قطر للاستثمار-صندوق الثروة السيادي لدولة قطر، استأنف مفاوضات الاستحواذ على حصة الحكومة ممثلة في المصرية للاتصالات في «فودافون مصر» والتي تبلغ نحو 45%.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بأنها وثيقة الصلة بالصفقة، أن استئناف المفاوضات بدأ بعد إتمام صفقة رأس الحكمة وتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، إلى جانب عدم ممانعة الحكومة في التخلي عن كامل مساهماتها المملوكة للشركة المصرية للاتصالات التي تمتلك وزارة المالية حصة الأغلبية بها.

وتابعت المصادر، أن عملية طرح حصة إضافية من شركة المصرية للاتصالات ستستغرق بعض الوقت ولكن خطة وزارة المالية لطرح نحو 10% منها ما زالت قائمة، مرجحة أن تتم قبل نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل، وأنه جارٍ التفاوض على القيمة النهائية للحصة في «فودافون»، متوقعة أن يتم الاتفاق في غضون أسابيع قليلة.

ووفقًا لكتيب الرد على استفسارات المستثمرين الصادر عن وزارة المالية، كانت الوزارة تخطط للتخارج من مساهمة «المصرية للاتصالات» في «فودافون» قبل نهاية عام 2023.

وتوقفت الصفقة بعد وصول سعر صرف الجنيه أمام الدولار في السوق الموازية لنحو 70 جنيهًا مع عدم توافر السيولة الدولارية مما أربك المفاوضات بين الطرفين حتى توقفت لمدة شهور بعد أن كان مقررًا إتمام الصفقة قبل نهاية العام الماضى، وفقًا للمصادر.

 

إقرأ أيضا:

بعد أيام من أزمة «فودافون»..«حماية المنافسة» يُثبت مخالفة إحدى شركات الاتصالات

تغريم «فودافون مصر» 20 مليون جنيه بسبب عطل الشبكة  

«فودافون مصر» تبحث تعويض عملائها نتيجة انقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.