تعاون بين «Visa» و«ميريكس للاستثمار» و «PAYMATE» لتسهيل تحصيل إيجارات أصول البيع بالتجزئة للشركات بالإمارات

الشراكة تعد جزءاً من مبادرة مدينة دبي الذكية

كتب: محمد بدوي
تعاونت Visa، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية (والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V)، مع شركتي “ميريكس للاستثمار” وPayMate لرقمنة عمليات تحصيل الإيجارات من خلال تقديم ميزة “مزود حلول المدفوعات للشركات” من Visa عبر منصة PayMate. ويساهم هذا الحل، الذي أطلقته Visa في عام 2020، في تحويل المدفوعات التي تتم عبر البطاقات إلى الحسابات المصرفية للموردين الذين لا يقبلون الدفع باستخدام البطاقات.
ويتيح هذا الحل لشركة “ميريكس للاستثمار” تحويل مستحقات الإيجار إلى حسابها المصرفي من خلال مدفوعات البطاقات التجارية التي يقوم بها مستأجرو أصولها المتنوعة في الإمارات بما فيها “ذا بييتش” و”سيتي ووك”. ويساهم ذلك في تعزيز كفاءة تحصيل إيجارات أصول البيع بالتجزئة التابعة للمجموعة والاستغناء عن عمليات التسوية اليدوية باستخدام طرق التحصيل التقليدية. كما يساعد هذا الحل المستأجرين على تعزيز رأسمالهم العامل مع إنجاز المدفوعات بواسطة البطاقات التجارية.
وتعكس هذه الشراكة التزام “ميريكس للاستثمار” الراسخ بتعزيز تجربة المستأجرين عبر تسهيل عمليات التحصيل، والحد من التدخل اليدوي، وتوفير خدمات موثوقة وآمنة وفعالة من حيث التكلفة على يد خبراء متخصصين بهذا المجال.
وقال شهرام شمسائي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميريكس للاستثمار”: “يسرنا التعاون مع Visa وPayMate لتحصيل مستحقات الإيجار من شركات البيع التجزئة. ونسعى إلى الاستفادة من ميزة ’مزود حلول المدفوعات للشركات‘ من Visa لرقمنة عمليات المدفوعات وتعزيز مستوى كفاءتها وشفافيتها. ويعكس هذا التحالف الاستراتيجي التزامنا الراسخ بتعزيز تجربة المستأجرين ودعم نموهم، كما يمدنا برؤى قيمة تساعدنا على اتخاذ قرارات مدروسة وتحسين خطط الأعمال. ومن خلال تبني حلول Visa وPayMate الرائدة على مستوى القطاع، نتطلع إلى تقديم خدمات استثنائية لمستأجرينا الكرام”.
وفي إطار تعليقها على هذه الشراكة، قالت سليمة جوتييفا، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة Visa في دولة الإمارات: “يسرنا التعاون مع ’ميريكس للاستثمار‘ وPayMate لتقديم ميزة ’مزود حلول المدفوعات للشركات‘ لسوق الإيجارات في دبي. ونسعى في Visa إلى تحقيق هدفنا في رقمنة وتسهيل عمليات تحصيل المدفوعات بين الشركات بما يضمن انتقال الأموال على نحو أكثر سرعة وسهولة وأماناً. ونؤمن بأن هذا التعاون سيساهم في حفز جهود التحول الرقمي لقطاع العقارات في الإمارة، ويدعم مساعي دائرة الأراضي والأملاك في تحسين عمليات تحصيل الإيجارات”.
من جانبه، قال راكيش خانا، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى شركة PayMate: “يسرنا أن ندعم ’ميريكس للاستثمار‘ في تحصيل مستحقات الإيجار باستخدام منصتنا التقنية وبرنامج  ’مزود حلول المدفوعات للشركات‘ من VISA. ويساهم ذلك في تمكين الشركة وأصول البيع بالتجزئة التابعة لها من رقمنة جميع عمليات مدفوعات الإيجار، وتقليل الاحتكاك عن طريق الحد من العمليات اليدوية وتوفير عمليات تسوية شاملة. وقد يمهد ذلك لطريقة جديدة في تحصيل مدفوعات الإيجار في المنطقة بما يتوافق مع رؤية مبادرة ’دبي الذكية‘ للتحول الرقمي”.
ومع التحديات الحالية لقبول البطاقات في عمليات الدفع بين الشركات، يهدف تعاون Visa وPayMate في تقديم حل “مزود حلول المدفوعات للشركات” إلى إحداث نقلة نوعية في عمليات المدفوعات باستخدام البطاقات، وذلك بالتوازي مع تعزيز فوائد رأس المال العامل وضمان التسوية الشفافة للمدفوعات عبر قنوات آمنة، الأمر الذي يوفر رؤى أساسية تساعد على اتخاذ القرارات الاستراتيجية، والتنبؤ بالتدفقات النقدية، وتخطيط الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.