«ثمانية» السعودية للتقنية الإعلامية تطلق منصة «استضافة ثمانية» لدعم الناشرين والمعلنين

المصدر:وكالات

أطلقت «ثمانية» شركة التقنية الإعلامية وشبكة البودكاست العربية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منصة «استضافة ثمانية» الموجّهة للناشرين والمعلنين ضمن مشروعها الهادف لبناء منظومة تقنية تمكّن المبدعين من إنتاج محتوى عالي الجودة يثري المحتوى العربي على الإنترنت.

وأعلنت «ثمانية» تحوّلها إلى شركة تقنية إعلامية تقدّم حلولاً تقنية لتمكين المبدعين من إنتاج محتوى عالي الجودة يثري المحتوى العربي على الإنترنت. ولتكتمل هذه المنظومة جاءت “استضافة ثمانية” لتنضم إلى منتجات الشركة التقنية: تطبيق “راديو ثمانية” للبودكاست ومنصّة “ثمانية” للنشرات البريدية والمقالات.

تستهدف «استضافة ثمانية» المعلنين والناشرين ضمن منظومة صناعة المحتوى الصوتي «البودكاست» وتسعى إلى سد الفجوة بين صنّاع المحتوى والمعلنين، فالإعلانات على البودكاست مهمة تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، خاصة أنه لا يوجد منصة إعلانات واحدة تستهدف جميع برامج البودكاست.

ومن خلال المنصة الجديدة يستطيع المعلن إنشاء حملاته الإعلانية، سواء على برامج ثمانية أو على أشهر شبكات البودكاست العربيّة. وتسهّل المنصة الجديدة أيضاً عملية النشر لصنّاع المحتوى. فبواجهة بسيطة، بإمكان صانع المحتوى نشر وإدارة برامجه وحلقاته وتحديد العلامات الإعلانيّة وكل التفاصيل المرتبطة بالنشر. وتوفر تقارير وبيانات حيّة عن الجمهور تتجاوز عدد تحميلات الحلقة. وتتيح المنصة أيضاً لصانع المحتوى الانضمام لشبكة إعلانات ثمانية وتحقيق دخل مستمر دون أي جهد إضافي.

علّق عبد الرحمن أبومالح، المؤسس والمدير التنفيذي لثمانية : “في مطلع عام 2024 أخذنا على عاتقنا تطوير صناعة المحتوى العربي على الإنترنت، وتمكين صنّاعه. وأطلقنا راديو ثمانية الذي نراهن بأنه أفضل تجربة استماع للبودكاست على الإطلاق. الآن، جاء دور الناشرين والمعلنين. لتكتمل دائرة استدامة المحتوى العربي الصوتي عبر استضافة ثمانية”.

يذكر أن «راديو ثمانية» تصدر قائمة التطبيقات في آبل لثلاثة أيام بعد الإطلاق في 7 دول عربية متفوقًا على تطبيق إكس (تويتر سابقًا). وفي أقل من شهرين من الإطلاق تجاوز مستخدمي التطبيق الـ100 ألف، مع أكثر من مليون دقيقة استماع عبر التطبيق.

عن ثمانية

وتعد «ثمانية» شركة سعودية رائدة مختصة بتكنولوجيا الإعلام تبني أدوات تمكّن من إثراء المحتوى العربي على الإنترنت. تنتج “ثمانية” أكثر من 20 منتجًا ما بين المقالات والنشرات البريدية والأفلام الوثائقية والبودكاست بهدف توثيق الحياة في المجتمعات العربية وتغيير ثقافة الصحافة فيها. يتناول المحتوى مواضيع مختلفة من الثقافة والسينما إلى الصحة وأسلوب الحياة والمال، وتعتبر شبكتها للبودكاست الأكثر انتشارًا في العالم العربي، بالإضافة إلى كونها أكبر منتج للأفلام الوثائقية في السعودية. أطلقت “ثمانية” تطبيق “راديو ثمانية” المخصص للاستماع إلى برامج البودكاست العربية والعالمية ومنصة “ثمانية.كوم” لنشر المقالات والنشرات البريدية، بالإضافة إلى “استضافة ثمانية” للمعلنين والناشرين في مجال البودكاست.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.