بعد استحواذها على «Embedded».. مجموعة «Mitgo» تستهدف الاستحواذ على أكثر من 7% من سوق التمويل الرقمي في الإمارات

المصدر:وكالات

تخطط مجموعة «Mitgo» الرائدة في قطاع تكنولوجيا التسويق، دخول سوق الخدمات المالية الرقمية. في ظل توقعات بزيادة الإنفاق على التسويق بالعمولة من 14.4 مليار دولار في 2023 إلى أكثر من 15.7 مليار دولار في العام الحالي 2024.

وتستهدف مجموعة Mitgo الحصول على حصة تصل إلى أكثر من 7% من هذا الحجم المالي خلال الثلاث سنوات المقبلة، ما قد يتجاوز قيمته 1.5 مليار دولار مع نمو القطاع.

تأتي هذه الخطوة الطموحة على إثر استحواذ مجموعة Mitgo على شركة Embedded، المتخصصة في الخدمات المالية المدمجة ومقرها في الإمارات العربية المتحدة، لتعزيز دخولها في هذا المجال بدعم تكنولوجي قوي.

وسيوفر القسم الجديد حلول تمويل مدمجة تمكّن الناشرين حول العالم، وبشكل خاص في المناطق الأقل حصولًا على الخدمات المصرفية مثل مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية، من سحب أرباحهم فورًا، متجاوزين فترة الانتظار التقليدية التي تتراوح بين 60 إلى 120 يومًا.

كما ستتيح هذه المبادرة للناشرين الحصول على قروض، وتخفيض تكاليف المعاملات والعمولات الصرفية، وتسريع العمليات المالية، إلى جانب مزايا أخرى. وقد سبق لمجموعة Mitgo تجربة حلول مالية مشابهة بنجاح ضمن مشاريعها.

وتتمثل الميزة الأساسية للناشرين في سهولة الوصول إلى القروض والتمويل، معالجةً للصعوبات التي يواجهونها عند محاولة الحصول على ائتمان من المؤسسات المالية التقليدية، والتي غالبًا ما لا تفهم جيدًا نماذج أعمالهم. هذه الصعوبات جعلت الحصول على المنتجات المالية أمرًا غير متاح بشكل كبير للناشرين، والذين يمثلون في الغالب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مع أكثر من 15 عامًا من الخبرة في سوق التسويق التابع والعمل مع أكثر من 100,000 شريك نشط، بالإضافة إلى استخدام خوارزميات متقدمة في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، تقف مجموعة Mitgo في موقع متميز لتقييم القروض بدقة، مما ينتج عنه محفظة قروض منخفضة المخاطر وذات ربحية عالية.

كما تتيح حلول التمويل المدمج فرصًا هامة للبنوك الكبرى وأنظمة الدفع والمحافظ الإلكترونية وغيرها من قادة القطاع المالي لتوسيع قاعدتهم العملائية وطرح منتجات متخصصة في أسواق ومناطق كانت سابقًا تعتبر باهظة التكلفة أو محفوفة بالمخاطر.

تستهدف مبادرة مجموعة Mitgo الجديدة أن تكون حلقة وصل بين عالم التسويق التابع الواسع وكبار منظمات التكنولوجيا المالية، من خلال إقامة شراكات مع الأنظمة الدفعية العالمية وأبرز المؤسسات المالية. ستسهم خبرة الشركة في فتح آفاق جديدة تشمل الوصول إلى ملايين المستخدمين وعشرات المليارات من حجم المعاملات التي كانت بعيدة عن أنظار القطاع المالي سابقًا.

أشار ألكسندر باخمان، مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Mitgo، إلى المزايا التي سيحصل عليها الشركاء من القطاع المالي في المستقبل، مقدمًا لهم منصة فريدة لاستكشاف أسواق جديدة وتوزيع المنتجات المالية على مجموعة واسعة من الناشرين، شاملة خدمات الاسترداد النقدي، المشتريات الإعلامية، برامج الولاء، وخدمات الدفع المؤجل.

سيتولى قيادة المبادرة في مجال التكنولوجيا المالية أوليج تشانشيكوف، الرئيس التنفيذي ومؤسس Embedded، الذي يأتي بخبرة تزيد عن 20 عامًا في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والمالية، بما في ذلك توليه لمناصب قيادية في Visa ومؤسسات مالية وتكنولوجية رائدة أخرى.

لخص تشانشيكوف الأثر الشامل لحلول التمويل المدمج على نمو السوق، متيحًا نهجًا ينطلق من القاعدة إلى القمة حيث تستفيد الصناعات نفسها من المنتجات المالية لتلبية احتياجاتها ومواجهة تحدياتها الأساسية. وأعرب عن ثقته بأن التعاون مع مجموعة Mitgo لتقديم حلولًا مبتكرة قادرة على إحداث ثورة في السوق بأسره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.