وزير الزراعة يبحث مع«اي فاينانس» تطبيق التحصيل الالكتروني في الجمعيات الزراعية

كتبت:ريهام علي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا لمتابعة منظومة كارت الفلاح والتحصيل الالكتروني والتحول الرقمي في توزيع التقاوي ومتابعة نقل الأسمدة من خلال نظام ال” gps” بحضور قيادات الوزارة المعنية وممثل شركة اي فاينانس.

التحول الرقمي

وأشاد القصير بالتعاون مع الشركة المسئولة عن منظومة التحول الرقمي في الوزارة وما تحقق على أرض الواقع في مجال التحول الرقمي بالقطاع الزراعي ،مشيرا إلى أن التحول الرقمى والميكنة الاكترونية للخدمات الزراعية تسهم في تسهيل الإجراءات وتوفير الجهد والوقت ،حيث ساهمت منظومة كارت الفلاح في وصول الدعم لمستحقيه الحقيقيين ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب.

التحصيل الالكتروني

وناقش، الاجتماع  مدى إمكانية تطبيق التحصيل الالكتروني في الجمعيات الزراعية بما يحقق مصلحة الفلاح ويأتي في إطار رؤية الدولة التحول للشمول المالي

الحوكمة

وتناول الاجتماع ايضا دراسة سبل ادراج منظومة الحوكمة لسيارات نقل الأسمدة من المصانع إلى الجمعيات باستخدام أجهزة التتبع ال “GPS “.

توزيع التقاوي

كما ناقش الاجتماع كيفية إدراج توزيع التقاوي في منظومة التحول الرقمي لحماية الفلاح وضمان حصوله على شيكارة تقاوى مؤمنة ومعتمدة لتحقيق أعلى إنتاجية.

كارت الفلاح

والجدير بالذكر أن نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح بلغت 92% وإجمالي عدد الكروت التي تم استخراجها تجاوزت 4,570 مليون كارت .

 

اقرا ايضا:

مكاسب تاريخية لسهمي «فوري» و «إي فاينانس» ببورصة مصر الإسبوع الماضي

«إي فاينانس» تواصل التحليق في سماء البورصة..رأسمالها السوقي يربح 6 مليارات جنيه في 30 دقيقة وسهمها يتجاوز 30 جنيها لأول مرة في تاريخه

القيمة السوقية لـ «إي فاينانس» و «فوري» تلامس 80 مليار جنيه

«إبراهيم سرحان» يكشف أسباب الأرباح القياسية لـ «إي فاينانس» في 2023

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.