شركة «Pharmacy Marts» المصرية الناشئة للتكنولوجيا الصحية ترفع حجم تمويلاتها إلى 2 مليون دولار

المصدر:وكالات

حصلت شركة «Pharmacy Marts» المصرية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الصحية على جولة تمويل مكونة من 6 أرقام بقيادة «Acasia Ventures»، ليرتفع إجمالي الإستثمار في الشركة إلى 2 مليون دولار.

تأسست الشركة في عام 2021 على يد كل من أحمد قدوس، وأحمد مظهر، وهيثم الغتني، ومحمود شوشة، وتعمل كسوق رقمية B2B تسهل الاتصال بين الصيدليات والموردين الطبيين، مما يسرع من عملية شراء الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل.

وتقول الشركة أنها تستحوذ على 20 % من إجمالي السوق في مصر، وأكثر من 200 مورد على منصتها. وتعمل الشركة على رقمنة سلسلة التوريد في قطاع الصيدلة، بهدف تعزيز وصول المرضى إلى الأدوية. حاليًا.

ويقضي الصيادلة في المتوسط 30 بالمئة من وقتهم في مراقبة المخزون يدويًا والتحقق من توافر المنتجات وأسعارها. وتزداد هذه الكفاءة سوءًا بسبب تجزئة القطاع، حيث تستضيف مصر 60,000 صيدلية تقدم أكثر من 7,000 منتج من 3,000 مورد.

وتستهدف «Pharmacy Marts» معالجة هذه التحديات من خلال توفير منصة عبر الإنترنت تتيح للصيادلة البحث عن المنتجات، وتحديد الموردين، وتقدير الاحتياجات المالية والزمنية، ووضع الطلبات، واختيار طرق الدفع، واستلام الطلبيات خلال 24 ساعة.

وتتناول المنصة مشكلة صعوبة حصول الصيادلة على شروط تمويل مواتية من خلال توفير الوصول إلى رأس المال العامل وخيارات التمويل طويلة الأجل، بما في ذلك ترتيبات “اشتر الآن، ادفع لاحقًا.

وتخدم «Pharmacy Marts» حوالي 12,000 من صيدليات مصر، مغطية 20 بالمئة من السوق. يؤكد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك، أحمد قدوس، على أهمية تحسين توزيع الأدوية في مصر، مشيرًا إلى طبيعته غير الموثوقة والتحديات التي يواجهها كل من الصيادلة والمرضى. تتطلع الشركة إلى الاستفادة من خبرة وشبكة “Acasia Ventures” مع توسعها في الأسواق الأفريقية.

ويضم فريق التأسيس أحمد مظهر كرئيس للإستراتيجية، الذي شغل سابقًا منصبًا رفيعًا في “فودافون كاش”؛ وهيثم الغتني كرئيس للأعمال، ولديه خبرة في أدوار التسويق والمبيعات في شركات متنوعة من بينها “فودافون كاش” و”MNT-Halan”؛ ومحمود شوشة كرئيس للمبيعات، مستفيدًا من خبرته في المبيعات من دوره السابق في “نوفارتيس”.

أشاد الشريك الإداري في “Acasia Ventures”، علي الشلقاني، بفريق “Pharmacy Marts” ونجاحهم في معالجة نقطة ألم كبيرة في صناعة الأدوية. وأعرب عن ثقته في استمرار نمو الشركة وريادتها في السوق، بالإضافة إلى “Acasia Ventures”، تلقت “Pharmacy Marts” استثمارات من مجموعة متنوعة من شركات رأس المال الجريء المحلية والإقليمية والعالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.