تضم «شيميرا» المالكة ل «بلتون» المصرية..«العالمية القابضة» تتوقع إدراج «2 بوينت زيرو» بـ 27 مليار دولار في 2025

كتب: محمد بدوي

قال سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي للعالمية القابضة الإماراتية أكبر شركة مدرجة في أبوظبي إنها تتطلع إلى إدراج شركة قابضة تابعة لها، تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليار درهم (27 مليار دولار)، بحلول العام المقبل.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للعالمية القابضة، في مقابلة مع «بلومبيرغ»، إن الشركة التي تم إنشاؤها حديثاً، والتي تسمى «2 بوينت زيرو»، ستطرح في السوق «في وقت ما من العام المقبل 2025».

وقامت العالمية القابضة بدمج الشركات التابعة لـ مجموعة «رويال غروب»، لتأسيس «2 بوينت زيرو»، في وقت سابق من هذا العام، والتي تعمل في قطاعات من الخدمات المالية إلى التعدين.

وتشمل هذه الشركات «لوناتي» و«إنترناشيونال ريسورسيز هولدنج»، وشركة الاستثمار الخاصة «شيميرا» المالكة لشركة بلتون القابضةالمصرية.

وقال شعيب: «لقد تقرر أن تدخل هذه الشركات في قطاعات منفصلة، بحيث تحصل على ضخ كبير لرؤوس الأموال، عندما نقوم بإدراج 2 بوينت زيرو، ما سيساعد على نمو الشركات التابعة لها، وسيكون تقييمها ما يصل إلى 100 مليار درهم».

وتتطلع العالمية القابضة أيضاً إلى إدراج «أنترناشونال تكنولوجي هولدينغ»، و«سيريوس أنترناشونال هولدينغ»، والتي تركز على التكنولوجيا الخضراء والتحول الرقمي والتكنولوجيا الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي إنه من المقرر أن يتم إدراج «أنترناشونال تكنولوجي»، هذا العام، بينما من المرجح أن يتم إدراج «سيريوس» في عام 2025.

إقرأ أيضا:

خاص: التفاصيل الكاملة لإندماج «بلتون المصرية» في «كيان عالمي» تحت مسمى «2.0» بأصول 27 مليار دولار

المالكة ل بلتون المصرية..”شميرا” الإماراتية تطلق شركة لإدارة الإستثمارات البديلة بأصول 50 مليار دولار

شيميرا الإماراتية تستحوذ على 2.6% من أسهم رأسمال “هيرميس المصرية القابضة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.