118.5 مليون دولار حصيلة «الأهلي للصرافة» و«مصر للصرافة» و«القاهرة للصرافة» من التنازل عن النقد الأجنبي منذ التعويم

خاص:FinTech Gate

جمعت  شركات «الأهلي للصرافة» و «مصر للصرافة» و «القاهرة للصرافة» نحو من 5.5 مليار جنيه بما يعادل 118.5 ملايين دولار، حصيلة من التنازلات عن النقد الأجنبي منذ قرار تحرير سعر الصرف في السادس من مارس الجاري وحتى أمس السبت الموافق 23 مارس.
وبلغت حصيلة شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي 3.080 مليار جنيه، فيما بلغت حصيلة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر 2.3 مليار جنيه والقاهرة للصرافة التابعة لبنك القاهرة 250 مليون جنيه.
من جانبه قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية للشركة منذ بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس السبت 23 مارس تخطى أكثر من 2.3 مليار جنيه.
وأوضح أن العملات الأكثر تنازلا عنها هي الدولار بنسبة 64.% ثم اليورو بنسبة 17% ثم الريال السعودي بنسبة 15% ثم الجنيه الاسترلينى بنسبة 1% ثم الدرهم بنسبة 1% ثم عملات أخرى بنسبة 2%.
وأكد فوزي أن هناك إقبال كبير وغير مسبوق من الأفراد لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة.
من جانبه كشف محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة زيادة حصيلة تنازل المواطنين عن العملات المختلفة منذ 6 مارس، وحتى نهاية تعاملات أمس السبت 23 مارس 2024.
وأضاف أن حصيلة العملات المتنازل عنها بلغت ما يعادل 250 مليون جنيه متضمنة الدولار واليورو والدرهم الإماراتي والريال السعودي، وذلك من خلال فروع الشركة الموجودة في 11 محافظة على مستوى الجمهورية.
من جانبه قال عبد المجيد محي الدين رئيس الأهلي للصرافة إن حصيلة العملات المتنازل عنها بلغت ما يعادل 3 مليارت و80 ألف جنيه.

 

اقرا ايضا:

110 ملايين دولار حصيلة «الأهلي للصرافة» و «مصر للصرافة» و «القاهرة للصرافة» من التنازل عن النقد الأجنبي منذ التعويم

حصيلة «الأهلى للصرافة» و «مصر للصرافة» و «القاهرة للصرافة» من التنازلات عن النقدي الأجنبي تتجاوز 100 مليون دولار

«هاك فينتشر» بصدد جمع 100 مليون دولار للاستثمار في التشفير

«بنك القاهرة» يقتحم مجال إدارة «الصناديق العقارية» ويستحوذ على 20% من رأسمال شركة «مصر لإدارة الصناديق»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.