«موبيلاتي»: انخفاض أسعار قطع غيار وإكسسوارات الهاتف المحمول المستوردة بنسبة تصل إلى 25% بعد تحرير سعر الصرف

كتبت:ريهام علي

أكد خالد فهمي المدير العام لشركة “موبيلاتي” أن أسعار بعض منتجات الهاتف المحمول من قطع الغيار والإكسسوارات المستوردة قد تراجعت في المتوسط بنحو 25 % منذ قرار تحرير سعر الصرف.
وأوضح في تصريحات له على هامش السحور الذي نظمته مجموعة الصافي أن أسعار المنتجات المصنعة محليا لم تتغير ذلك لأنها كانت تحاسب بسعر الدولار الرسمي في البنك المركزي.
وأكد فهمي أن البنوك بدأت في فتح الاعتمادات المستندية لشراء قطع الغيار متوقعا حدوث انفراجة خلال الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بفتح الاعتمادات المستندية لاستيراد قطع غيار واكسسوارات الهاتف المحمول قال فهمي إن أولوية البنوك في الفترة الماضية ركزت على توفير العملة الصعبة لتلبية الاحتياجات من السلع الأساسية والأدوية اما فيما يتعلق بصناعة الهاتف المحمول فإنها تأتي في المرتبة السابعة والثامنة من احتياجات المواطن المصري لافتا إلى أن السوق فى حالة ترقب وانتظار لما سيتم توفيره من عملة صعبة لتلبية احتياجات وأولويات السوق.
وفيما يتعلق بشراكة مجموعة الصافي مع شركة شاومي العالمية للهواتف الذكية، أوضح فهمي أن مصنع شاومي يقوم بتصنيع بعض المنتجات في السوق المصري منوها بأن نسبة المكون المحلي مازالت صغيرة تتراوح من 15 إلى 20%، لافتا إلي أن زيادة النسبة تتطلب الحصول على موافقة الشريك الأجنبي
وردا على سؤال بشأن ماذا كانت موبيلاتي تتفاوض مع علامات تجارية جديدة للحصول على حق التوزيع لها بمصر قال لايوجد حاليا، نحن نعمل مع سامسونج شاومي وابل.
وحول خطة الشركة للانتشار الجغرافي وفتح فروع جديدة أشار فهي إلى أنه من المستهدف خلال العام الحالي افتتاح نحو من 4 إلى 5 فروع في المناطق والأقليم التي لا يوجد لدينا فيها تواجد كدمياط الجديدة وبنها.
من جانب آخر أكد فهمي أن الفترة الحالية تعد فرصة سانحة لأي مستثمر أجنبي يرغب في الاستثمار بالسوق المصري لافتا إلى أن قرار تحرير سعر الصرف وضع سعر عادل للدولار، كما أن سهولة تحويل النقد الأجنبي إلى الشركة الأم يدفع المستثمر التوسع في التصنيع المحلي والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع مختلف الدول والحصول على مزايا واعفاءات جمركية.

 

اقرا ايضا:

«موبيلاتي» تطلق عروض «عيد الأم» لتقسيط الأجهزة الإلكترونية بدون فوائد أو مقدم أو مصاريف إدارية

«موبيلاتي» تطلق خدمة تقسيط الأجهزة الإلكترونية بدون فوائد ومصاريف إدارية وبدون مقدم  

شركة «PROMON» تستعرض حلولها لحماية تطبيقات الأجهزة المحمولة بمعرض«Cairo ICT»

شركة «فورتينت» تكشف عن أبرز التهديدات الإلكترونية المستجدة خلال مشاركتها في Cairo ICT 2023

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.