الحكومة تستهدف خفض أسعار السلع بنسبة 30% عقب عيد الفطر

تكليف فرق عمل للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية

كتبت:ريهام علي

قال  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،إنه أكد  خلال لقائه بكبار المنتجين والمصنعين وموردي السلع أن الدولة تساند القطاع الخاص والسلاسل التجارية، مع إيمان واقتناع كامل بآليات السوق الحر، إلا أنه يجب اتخاذ إجراءات حقيقية في انخفاض واقعي لأسعار السلع الغذائية والأساسية.

خفض الأسعار

وأوضح خلال ترأسه اجتماع الحكومة الأسبوعي أنه تم التوافق على متابعة حركة السوق وتحقيق انخفاض للأسعار بما يتراوح بين 15 – 20 % خلال الفترة الحالية، مع العمل على الوصول بهذه النسبة إلى 30% عقب انتهاء عيد الفطر.

النسب المقررة

واشار إلى أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار هذه الأيام بالنسب المقررة، على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة.

الرقابة

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكليف فرق عمل من جميع الوزارات والجهات المعنية والأجهزة الرقابية بالنزول إلى مختلف الأسواق للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية.

الاصلاح الاقتصادي

وخلال الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، مع استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، إضافة إلى الاستمرار في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.

اقرا ايضا:

مصر تتسلم الدفعة الثانية من المستحقات المالية ل«رأس الحكمة» خلال أسابيع

الحكومة المصرية تتفق مع التجار على خفض تدريجي لأسعار السلع بنسب تصل حتى 30%

عاجل..الحكومة المصرية تستعد لإطلاق مبادرة لخفض الأسعار بالتعاون مع المصنعين والتجار

الحكومة المصرية تبحث ترتيبات عقد مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.