مصر تتسلم الدفعة الثانية من المستحقات المالية ل«رأس الحكمة» خلال أسابيع

كتبت:ريهام علي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي أن هناك متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة.

الاصلاح الاقتصادي

وأشار إلى أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، مع استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، إضافة إلى الاستمرار في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.

رأس الحكمة

ونوه مدبولي بأن الحكومة، بمختلف وزاراتها، تعمل حاليا على تنفيذ التزاماتها المختلفة، في مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، من خلال تيسير الإجراءات وتذليل أية عقبات؛ وذلك حتى يتسنى الإسراع ببدء تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة.

الدفعة الثانية

ولفت إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة تسلم الدفعة الثانية من المستحقات المالية للمشروع، كما يتم حاليا العمل على الترويج لعدة مشروعات استثمارية أخرى.

الاستثمار الأجنبي

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس الوزراء مواصلة الحكومة تشجيع وتحفيز خطوات جذب الاستثمارات الأجنبية، وتوطين الصناعة، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه شهد توقيع عقود لمشروعين جديدين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس داخل منطقة السخنة الصناعية المتكاملة، باستثمارات لأحدهما بقيمة 146 مليون دولار والآخر 175 مليون يورو، كما تم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لصوامع تخزين الغلال بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، باستثمارات تقدر بـ 1.6 مليار جنيه.

اقرا ايضا:

عاجل: الحكومة المصرية تبدأ سداد مستحقات الشركاء الأجانب في المشروعات البترولية

رئيس الحكومة المصرية يكشف عن بضائع بقيمة 1.7 مليار دولار بالموانئ أصحابها رفضوا استلامها

عاجل..الحكومة المصرية تستعد لإطلاق مبادرة لخفض الأسعار بالتعاون مع المصنعين والتجار

الحكومة المصرية تنشئ قاعدة بيانات للشباب الراغب في الحصول على فرصة عمل بالخارج

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.