«سبرينتس Sprints» المصرية الناشئة لتكنولوجيا التعليم تستهدف التوسع في 15 دولة ومضاعفة مبيعاتها إلى 10 ملايين دولار خلال سنوات

الولايات المتحدة والمانيا والإمارات والسعودية ونيجيريا اهم الأسواق المستهدفة

كتبت:ريهام علي
كشف «أيمن بازرعة» الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «سبرينتس Sprints» الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم عن أن الشركة تستهدف التوسع في 15 دولة و مضاعفه مبيعاتها بهدف الوصول إلى 10 ملايين دولار خلال السنوات المقبلة.

أسواق في كل القارات

وأضاف «أيمن بازرعة» في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech Gate» إن الشركة تسعى في مجال التوظيف للتوسع في أسواق عالمية مثل الولايات المتحدة، كندا، سويسرا، المانيا واستراليا، بالإضافة إلى عدد من الأسواق العربية منها الامارات والسعودية وسلطنة عمان والأردن، وأفريقية مثل نيجيريا.

نيجيريا

وأشار إلى أن السوق النيجيري يتشابه في خصائصه مع السوق المصري من حيث الكثافة السكانية وإهتمام الشباب بالتكنولوجيا، بالإضافة إلى وجود شركات كثيرة لها تعمل في مجال التكنولوجيا، لافتا الى أن منصة «سبرينتس Sprints» ستقدم في هذه الأسواق نفس البرامج التي تقدمها في السوق المصري ،وسيتم توظيف الشباب المؤهل على التوظيف في الشركات النيجيرية أو عن طريق المنصة بشركات أوروبية وأمريكية بدوام كامل لافتا الى أن المنصة تقوم بمراجعة العقود وتتأكد منها لصالح الخريجين.

تمويل التوسعات

وأكد الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «سبرينتس Sprints» الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم أنه سيتم تمويل التوسعات في السوق النيجيري من خلال الجائزة التي حصلت عليها منصة سبيريتس (150 ألف دولار) في النسخة الخامسة من مسابقة جائزة ابطال الأعمال في أفريقيا والتي تعد برنامجا خيريا ترعاه مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا الخيرية.

وأوضح أنه تم إجراء مباحثات مع الحكومة النيجيرية ممثلة في وزارة التعليم العالي لإمدادنا بخريجي الجامعات لتدريبهم بالاضافة إلى أنه تم الإتفاق مع شركات محلية سيتم من خلالها عمليات التوظيف ومن المتوقع خلال العام الحالي تدريب نحو 3 آلاف خريج جامعة نيجيري وستكون الأولوية للتخصصات وفقا للاحتياجات والمتطلبات العالمية كالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات ،كما سيتم التركيز أيضا على مجالات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية والتطبيقات الخاصة بتطوير الشبكات والمواقع وكل ما له علاقة بتكنولووجيا DevOps .

وأشار «أيمن بازرعة» الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «سبرينتس Sprints» الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم إلى أنه سيتم أيضا تقديم برامج التكنولوجيا لغير التقنيين وذلك لمساعدتهم على استخدام تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي كلا في مجال تخصصه.

المشروعات القومية والتعاون مع الحكومات

وأكد «أيمن بازرعة» أن منصة «سبرينت Sprints» تتعامل مع المشروعات القومية العملاقة الخاصة بتدريب وتأهيل الشباب حيث تقدمت لعدة مناقصات حكومية وتعاملت مع الحكومة الهولندية والألمانية والأمريكية والسويسرية والمصرية والإماراتية والسعودية.

وحول التوسع في السوق الأردني قال «أيمن بازرعة» إن السوق الأردني سوق صغير في حجمه لكن يتميز باهتمامه بالتكنولوجيا وارتفاع مستويات ومعدلات التعليم وبه مئات من الخريجين والشركات الراغبة في التوظيف منوها بأن المنصة تستهدف تدريب نحو 2000 خريج خلال العام الحالي.

دعم الشركات الناشئة

وفيما يتعلق بالدعم الذي تقدمه «سبرينتس Sprints» للشركات الناشئة أوضح «أيمن بازرعة» أن الشركة تعمل على مساعدة الشركات الناشئة على النمو والتطور من خلال دعم الشركات في استخدام التطبيقات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي الذى يساعد الشركات على تعزيز قدرات العاملين بها وتحسين ايراداتها وتلبيه احتياجات العملاء وتطوير نموذج أعمالها.

وحول التوسع في السوق السعودي..قال «أيمن بازرعة» إن السوق السعودي واعد للغاية وهناك مفاوضات مبدئية مع والوزارات المختصه هناك وبعض الهيئات الحكومية وقطاع الأعمال للتعاون في مجال برامج التدريب من اجل التوظيف سواء للتقنين الراغبين في العمل التقني أو في غير التقنين الراغبين في استخدام التكنولوجيا في وظائفهم.

شراكات في السوق السعودي

وأضاف أن «سبرينتس Sprints» سبق أن تعاونت مع منصة «مرسول» السعودية العاملة في مجال توصيل الطلبات من خلال منصة Jمهارات المستقبل» التابعة لوزارة الاتصالات السعودية على تقديم نحو 23 برنامجا مختلفا تم من خلالها تدريب آلاف من الخريجين.

وبالنسبة للسوق الإماراتي..قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «سبرينتس Sprints» الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم إن هناك مشروعا مبدئيا مع مع بعض الهيئات التابعة لحكومة الإماراتية لتقديم برنامج تأهيلي للتدريب من أجل التوظيف للشباب الامارات حديثي التخرج، لافتا الى أنه سبق أن تعاونت “سبرينت” مع مؤسسة عبدالله الغرير في مجال الامن السيبراني وسيتم تخريج دفعة(130 خريج) خلال الأسابيع القادمة.

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا:

صندوق «ديسربتيك» يقود جولة تمويلية ب 3 ملايين دولار لصالح «Sprints » المصرية الناشئة للذكاء الاصطناعي

مؤسس «Sprints» المصرية الناشئة يفوز بـ 150 ألف دولار في مسابقة لمؤسسة علي بابا حول ريادة الأعمال في أفريقيا

مؤسس «Sprints» المصرية الناشئة ينافس على جوائز بـ 1.5 مليون دولار في مسابقة لرواد الأعمال في أفريقيا

4 آلاف مشارك في «TechShift Summit 2024» أول قمة متخصصة للعاملين في مجال التكنولوجيا

رائد أعمال مصري يفوز بـ 150 ألف دولار في مسابقة لمؤسسة «علي بابا» حول ريادة الأعمال في أفريقيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.