مؤسس «Sprints» المصرية الناشئة ينافس على جوائز بـ 1.5 مليون دولار في مسابقة لرواد الأعمال في أفريقيا

المقدمة من جاك ما مؤسس علي بابا

خاص:Fintechgate

ينافس أيمن بازرعة الرئيس التنفيذي والمؤسس شركة «سبرينتس Sprints» على جوائز قيمتها 1.5 مليون دولار، ضمن النسخة الخامسة من مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا والتي تعد برنامجا خيريا ترعاه مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا الخيرية.

وتأتي منافس بازرعة مع أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام 2023 بعد جولة مكثفة من عروض الأعمال والتحكيم في الدور نصف النهائي التي جرت في مطلع سبتمبر الماضي في نورسكن هاوس في كيغالي، رواندا.
وسيتنافس رواد الأعمال العشرة هؤلاء على حصتهم من الجائزة النهائية البالغة 1.5 مليون دولار أمريكي في شكل منحة تمويلية في النهائي الكبير للمسابقة المقرر عقده يومي الاسبوع المقبل يومي 32 و42 نوفمبر الجاري.

وضمت قائمة المتأهلون العشرة الأوائل (حسب الترتيب الأبجدي حسب البلد):

  1. السيدة بولا بارديت، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سو سو (بنين)
  2. السيد أيمن بازرعة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سبرينتس (مصر)
  3. السيد أندرو تاكي أبياه، مؤسس شركة زيباي غانا المحدودة (غانا)
  4. السيدة كريستينا جيسون، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سومالايف المحدودة(غانا)
  5. السيد توماس نجيرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة شركة بولا للاستشارات المحدودة (كينيا)
  6. السيد إسماعيل بلخياط، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة شاري (المغرب)
  7. السيد إيكبيم نيتو، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ويل هيلث تكنولوجيز (نيجيريا)
  8. السيد ألبرت مونيابوغينغو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة فوبا فوبا أفريقيا المحدودة  (رواندا)
  9. السيدة نثابيسينج موسيا، مديرة التسويق والمؤسس المشارك لشركة إيزي سولار (جنوب أفريقيا)
  10. السيد ثيو بالوي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة باثو (جنوب أفريقيا)

وتم اختيار أفضل 10 رواد أعمال في مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH لعام 2023 من خلال مراحل متعددة من المقابلات والتقييم من بين 27,267 طلبًا في جميع الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة. وهم ينحدرون من ثماني دول أفريقية، بما في ذلك بنين ومصر وغانا وكينيا والمغرب ونيجيريا ورواندا وجنوب أفريقيا.  وقد تم اختيار شركاتهم الناشئة من مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الزراعة والتعليم والتدريب والطاقة والخدمات المالية والرعاية الصحية والتصنيع وتجارة التجزئة.

وسيقدم المتأهلون العشرة النهائيون أعمالهم أمام لجنة من رجال الأعمال الملهمين في النهائي الكبير لهذا العام، والذي سيقام بالتزامن مع القمة وسيكون الأكبر في تاريخ مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة للمسابقة.

وستتيح المسابقة الوصول بشكل مباشر جزئيًا إلى الجماهير في جميع أنحاء أفريقيا، وستكون بمثابة تجمع لمجموعة متنوعة من المشاركين الأفارقة في مجال بيئة ريادة الأعمال، وسيتضمن الحدث المليء بالفعاليات جلسات مثيرة بما في ذلك الخطب وورش العمل وعرض ريادة الأعمال ومسابقة العروض الحية، من بين أنشطة أخرى، ويمكن متابعتها من خلال التسجيل في الرابط التالي: https://africabusinessheroes.org/en/the-community/2023-abh-grand-finale.

وسيجذب الحدث الكثير من الاهتمام، حيث يبلغ عدد جمهوره حاليًا آلاف الأفراد المسجلين الذين ينتمون إلى حوالي 100 دولة، بما في ذلك وسائل الإعلام والمؤثرين من أكثر من 30 دولة أفريقية.

وسيكون موضوع القمة هذا العام هو: “البصيرة الأفريقية: البصيرة الأفريقية والابتكار والتأثير“. ومن أبرز فعاليات الحدث الذي يستمر يومين، سيعتلي أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية لجائزة المسابقة لهذا العام المسرح في النهائي الكبير في 24 نوفمبر لعرض أفكارهم التجارية المبتكرة وجهًا لوجه أمام أساطير الأعمال العالمية، الذين يتنافسون على الفوز بحصتهم البالغة 1.5 مليون دولار أمريكي من أموال المنحة.

يشمل حكام نهائيات المسابقة المتميزون هذا العام ما يلي:

  • الدكتورة ديان كاروسيسي، الرئيس التنفيذي لبنك كيغالي
  • إيبوكون أووسيكا، مؤسس مجموعة ذا تشير سنتر جروب
  • جو تساي، رئيس مجموعة علي بابا

وستضم القمة مجموعة من المتحدثين تضم أكثر من 50 من رواد الأعمال ورجال الأعمال الناجحين من مختلف الثقافات والخلفيات، ومن بين الشخصيات البارزة الأخرى، من بين المتحدثين جورجي ندرانغو، رئيس اتصالات البرنامج الأفريقي في مؤسسة ماستركارد؛ وناتالي جابانجوي، المدير التنفيذي الرقمي للمجموعة في سانلام؛ وأدي باجومو، رئيس فين تك إن جي أر؛ بالإضافة إلى العديد من أبطال المسابقة السابقين. ستتاح للحاضرين فرصة التعلم والاستلهام من قادة الصناعة وأصحاب الرؤى من خلال سلسلة من الكلمات الرئيسية وورش العمل والمناقشات المثيرة للتفكير.وتدعو المسابقة رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين الحاليين والطموحين في منظومة ريادة الأعمال في أفريقيا للمشاركة في قمة المسابقة لهذا العام والنهائيات الكبرى. يمكن للأفراد المهتمين التسجيل الآن لتأمين مقعد لحضور الحدث مباشرة في كيغالي، رواندا. يتم الحضور عن طريق التسجيل، والدخول إلى الحدث الفعلي مجاني على أساس أسبقية الحضور نظرًا للسعة المحدودة.  يمكن أيضًا للأشخاص خارج رواندا التسجيل هنا لمشاهدة النهائيات الكبرى مباشرة عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضا:

قيمتها 1.5 مليون دولار..مصريون ضمن القائمة النهائية لجوائز أبطال أفريقيا لريادة الأعمال 2023

شركة مصرية تفوز بالمركز الثالث مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا

فيزا العالمية تختار «Sympl» المصرية ضمن 23 شركة تكنولوجيا مالية ناشئة للمشاركة في برنامج فيزا أفريقيا 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.