تعاون بين «مصرف الريان» و «فيزا» لتطوير مستقبل البطاقات المصرفية والمدفوعات الرقمية في قطر

المصدر:وكالات

أعلن مصرف الريان، وشركة فيزا، الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية، عن توحيد جهودهما في شراكة إستراتيجية تهدف إلى تطوير مستقبل البطاقات المصرفية والمدفوعات الرقمية من خلال تطبيق باقة من الابتكارات المتطورة.

وسوف يسفر هذا التعاون عن إنشاء «مركز مصرف الريان للابتكار» يركز البنك من خلاله على علوم البيانات وإدارة المحافظ وتطوير المنتجات المالية المبتكرة.

ومن خلال الجمع بين الاطلاع العميق لمصرف الريان على الاحتياجات المالية لعملائه وخبرة “فيزا” العالمية في تقنيات الدفع الرقمي وتحليل البيانات، فإن هذه الشراكة الإستراتيجية سوف تؤدي إلى تقديم مجموعة من الحلول المبتكرة المصممة لتعزيز تجارب العملاء، وتبسيط عمليات الدفع، ووضع معايير جديدة في هذا القطاع المحوري. المحاور الرئيسية للشراكة: علم البيانات: تسخير قوة البيانات الضخمة والتحليلات المتقدمة لتقديم منتجات مبتكرة، وإدارة البطاقات: تطوير أدوات وإستراتيجيات متقدمة لتحسين أداء المحفظة وتخفيف المخاطر وزيادة العوائد لكل من المؤسسات وعملائها، وتطوير المنتجات المبتكرة: ابتكار منتجات مالية من الجيل القادم تلبي الاحتياجات المتطورة للمستهلكين والشركات، وتتضمن ميزات مثل الأمان المعزز وراحة أكبر وإمكانية الوصول المتطورة إلى الخدمات.

بدوره السيد عمر العمادي، رئيس قطاع الأعمال للمجموعة من مصرف الريان حيث قال: “يمثل تعاوننا مع شركة فيزا علامة فارقة في التزامنا بالابتكار والتميز في القطاع المصرفي. ونحن نثق بأننا، معاً، سوف نمهد الطريق لإرساء حقبة جديدة من الحلول المالية التي لن تعود بالنفع على عملائنا فحسب، بل ستساهم أيضا في النمو الاقتصادي والازدهار لقطر”.

من جهته، قال السيد شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة فيزا في قطر والكويت: “نحن متحمسون للشراكة مع مصرف الريان لجلب مستقبل المدفوعات إلى سوق قطر. ويؤكد هذا التعاون الإستراتيجي على التزامنا تجاه عملائنا من المؤسسات المالية المحلية أن يحصلوا على الفائدة القصوى من شبكة ‘فيزا’ العالمية وخبراتها التكنولوجية لتمكينهم من تقديم حلول مدفوعات رقمية مبتكرة وآمنة للمستهلكين والشركات، بما يتماشى مع أجندة التجارة الرقمية للحكومة القطرية”. هذا ومن المقرر أن يبدأ “مركز الابتكار” عملياته في أبريل 2024، حيث إن عددا من المشاريع التجريبية هي قيد الإعداد حالياً. ويلتزم كل من مصرف الريان وشركة فيزا العالمية بالاستمرار في ضخ الاستثمارات في البحث والتطوير، بهدف احتلال الريادة في إحداث تطور جذري في تحويل المشهد المالي في قطر عبر الابتكار والتميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.