شراكة بين«نتورك إنترناشيونال» و«سهولة» لتفعيل «اشتري الآن وادفع لاحقًا» على أجهزة نقاط البيع

لتعزيز الشمول المالي في مصر  

كتبت:ريهام علي

دخلت نتورك إنترناشيونال (نتورك)، الشركة الرائدة في تمكين التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، في شراكة استراتيجية مع شركة سهولة الرائدة في توفير حلول التكنولوجيا المالية، لتمكين التجار من تقديم خدمة “اشتري الآن وادفع لاحقًا” (BNPL) عبر محطات نقاط البيع التابعة لشبكتها في مصر.

حسابات مصرفية

ويمثل هذا التعاون قفزة كبيرة في تعزيز الوصول إلى التمويل لكل من المستهلكين الذين لديهم حسابات مصرفية والذين ليس لديهم حسابات مصرفية في مصر.

التجار

وأطلقت شركة نتورك إنترناشيونال خدمة Networkpay، وهي خدمة مباشرة للتاجر في مصر العام الماضي لتقديم قنوات قبول مختلفة بما في ذلك الدفع وجهًا لوجه والمدفوعات الرقمية والمدفوعات عبر الإنترنت، وتخدم 2500 تاجر في المنطقة حتى الآن، في حين أن لدى سهولة أكثر من 130.000 مستخدم وشبكة تضم أكثر من 1600 شريك تجاري.

أقساط

باستخدام خيار “اشتري الآن وادفع لاحقًا” من سهولة على أجهزة نقاط البيع عبر الشبكة، يمكن للعملاء تقسيم مدفوعاتهم بسهولة إلى أقساط مرنة للغاية تصل إلى 60 شهرًا لشراء الإلكترونيات والأثاث والسيارات وحتى دفع الرسوم المدرسية.

الشمول المالي

وقال أحمد سمير، المدير العام الإقليمي لخدمات التجار في مصر، نتورك إنترناشيونال: “من خلال الشراكة مع سهولة، نحن لا نقوم بتسهيل المدفوعات الرقمية السلسة فحسب، بل نعمل أيضًا على تسريع الشمول المالي.

وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين التجار والمستهلكين على حد سواء وتحفيز نظام دفع أكثر سهولة وراحة في مصر.”

حلول دفع

وقال أحمد الشنواني، العضو المنتدب لشركة سهولة: “نحن ملتزمون معًا بقيادة الابتكار في حلول الدفع وتعزيز إمكانية الوصول المالي للمستهلكين”.

بفضل زيادة الاستهلاك، سجلت صناعة المدفوعات الخاصة باستخدام خدمة “اشتري الآن وادفع لاحقًا” تقدمًا ملحوظًا على مدار الـ 12 شهرًا الماضية في مصر.

1.1 مليار دولار

من المتوقع أن ينمو اعتماد مدفوعات خدمة “اشتري الآن وادفع لاحقًا” بشكل مطرد، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب قدره 29 في المائة خلال الفترة 2023-2028، وفقًا لتقرير صادر عن الأبحاث والأسواق، ومن المتوقع أن تصل قيمة البضائع الإجمالية لخدمة “اشتري الآن وادفع لاحقًا” من 1.1 مليار دولار في عام 2022 إلى 6.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

تعزيز النمو

وتهدف هذه الشراكة بين نتورك إنترناشيونال وسهولة إلى قيادة هذا النمو وتعزيز الشمول المالي وتحويل مشهد المدفوعات الرقمية في مصر.
توزيع APO Group بالنيابة عن Network International.

اقرا ايضا:

«نتورك إنترناشيونال» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «كاملباي» الإماراتية لمعالجة المدفوعات

«نتورك إنترناشيونال»: خدمات المدفوعات المباشرة إلى التجار تلقى قبولا كبيرا في مصر

أسعار الفائدة تدفع صافي أرباح «نتورك إنترناشيونال» للتراجع إلى 67 مليون دولار في 2023

شراكة بين «نتورك إنترناشيونال» و «كوين مينا» لتحويل الأموال من النقدية إلى العملات الرقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.