عاجل: الإعلامي مصطفى بكرى يكشف عن تغيبرات كبيرة مرتقبة على صعيد الحكومة وقيادات القطاع المصرفي

كتب: أحمد أبو علي

أوضح الاعلامي مصطفى بكري أنه بمقتضى القانون رقم 143 لسنة 1979 فإن المحافظين يعدون مستقيلين بمجرد أداء الرئيس للقسم .

التغييرات

وأضاف عبر برنامج “حقائق وأسرار” على قناة صدى البلد أن التغيير أو التعديل تأخر قليلا، ولم يتم بعد أداء القسم، ولكن من الممكن أن يكون خلال عطلة عيد الفطر أو خلال الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى أنه من المؤكد حدوث حركة فليس من الممكن أن يظل الوضع ساكنا بهذا الشكل.

دماء جديدة

وقال بكري” نحن في حاجة إلى دماء جديدة و مسؤولين يتنبوا مصالح الشعب، ويتبنوا الاستراتيجية التى وضعها رئيس الجمهورية بشكل أفضل وبشكل أقوى”.

الشعب المصري

وتابع “نحن في حاجة إلى دماء تضخ حماسا ووعيا وعلمية ورؤى مطروحة،فالشعب المصري شعب عظيم ويستحق بالفعل أن يكون على رأسه قائد عظيم، ووزراء ومسؤلين موجودين كلا في مكانه يؤدى عمله باخلاص ونزاهة.
وأشار بكري إلى أن الشعب المصري يتابع كل دقيقة ما يحدث على أرض هذا الوطن، وهو ما يظهر بشكل واضح في أحاديث المواطنين بالمقاهى والشوارع.

القيادة السياسية

وأكد أن المواطنين يحتاجون إلى دماء جديدة منوها بأنهم رضوا بالواقع الصعب في فترات زمنية صعبة وتحملته وكان لديها ثقة بأن القيادة السياسية ستخرج من هذه الأزمة إلى ما هو أفضل.

تصحيح المسار

وشدد بكري على أن القيادة السياسية استطاعت خلال الفترة الماضية أن تقدم على خطوات من شأنها إعادة التوازن منوها بأننا في المرحلة الحالية نحتاج إلى تصحيح المسار بما يحقق النهضة في الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وكذلك القطاع الصناعي والذى يعد عاملا أساسيا في التصدير مشيرا إلى أهمية التصنيع المحلي وتقليل قاتورة الواردات والتى تصل إلى 90 مليار دولار.

تدفقات نقدية

وأوضح بكري أنه بدأ الآن تدفقات نقدية من أبناء مصر المخلصين العاملين بالخارج، كما بدأ المواطنون الذين يحتجزوا العملة الأجنبية في منازلهم في التعامل مع البنوك وهو ما يعطي ثقة مؤكدا أهمية ترسيخ هذه الثقة في الذهنية المصرية وهو مالم يتم إلا من خلال الإجراءات عملية، لافتا إلى أننا نمتلك القوانين والتشريعات ولكن جمهورية صغار الموظفين دائما التى تعرقل المشروعات.

المحافظين

وأكد بكري أننا على أبواب تغييرات ستتم في السياسات بالأساس وفي الأشخاص، لافتا إلى أنه سيتم إجراء تغييرات على مستوى المحافظين وعلى مستوى القيادات الصحفية ورؤساء البنوك ستشهدها مصر في الفترة المقبلة.
وأضاف أن المواطنين في حالة انتظار وترقب لكن القيادة السياسية لها رؤيتها ،وقد يحدث هذا خلال الأيام القليلة القادمة ،وعلى كل مواطن مصري الثقة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس بمعزل فهو يتابع كل كبيرة وصغيرة ويسمع آهات الشعب، وأكد في أكثر من حديث عن معاناة الأفراد، وأنه حان الوقت لإنهاء هذه المعاناة من خلال إجراءات
وأشاد بكري بالإجراءات التي إتخذتها الحكومة في الفترة الحالية فيما يتعلق بالأسعار ومواجهة الغلاء واستيراد مواد غذائية وطرحها بأسعار منخفضة بالإضافة إلى مواجهة استغلال التجار الجشعين.

لمزيد من التفاصيل انقر هنا:

 

اقرا ايضا:

رئيس الحكومة المصرية: الأسعار ستنخفض أكثر بعد العيد..وأزمة السكر ستنتهي قريبا

الحكومة المصرية تستبق مؤتمر الإستثمار مع الإتحاد الأوروبي بإرسال ملف بالفرص الإستثمارية للسفارات المصرية بأوروبا

عاجل: الحكومة تقرر منح 6 أيام عطلة عيد الفطر المبارك في مصر

الحكومة المصرية تستهدف زيادة صادراتها إلى 145 مليار دولار خلال 6 سنوات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.