الشركات السعودية تتصدر تمويلات الشركات الناشئة في الشرق الأوسط ب 198 مليون دولار مارس 2024

خاص: FinTech Gate

ذكر تقرير الموجز الرقمي أن الشركات الناشئة السعودية جمعت نحو 198 مليون دولار في مارس الماضي عبر 25 صفقة لتتصدر بذلك تمويلات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الشهر.

وأرجع التقرير تصدر السعودية لجمع التمويلات إلى صفقة تمويل شركة سلا لحلول البرمجيات والتي جمعت استثمارا ب 130 مليون دولار، في جولتها التمويلية قبل الطرح العام الأولي.

وأوضح التقرير أن الشركات الإمارات جاءت في المرتبة الثانية من حيث جذب الاستثمارات ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث جمعت 39 مليون دولار عبر 12 صفقة. وجاءت مصر في المرتبة الثالثة، مع جمع ثماني شركات ناشئة مجموعه 7 ملايين دولار.

وأشار التقرير إلى إجمالي التمويل الذي جمعته الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر مارس الماضي قد بلغ 254 مليون دولار.

وقادت صفقة تمويل سلا قطاع مزودو حلول البرمجيات قطاعات الشركات الناشئة بإجمالي 130.6 مليون دولار، بينما حصلت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على 40 مليون دولار، وجذبت الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية 18 مليون دولار.

وجاءت هذه التمويلات من خلال 52 شركة استحوذت السعودية على 38.5% منها ثم الإمارات 28.8% ثم مصر 13.5% تحتها المغرب 5.8% ثم البحرين بذات النسبة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.