شركات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية الناشئة في المنطقة تجمع 58 مليون دولار تمويلات في مارس

خاص: FinTech Gate

ذكر تقرير الموجز الرقمي أن إجمالي التمويلات الذي جمعته الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر مارس الماضي قد بلغ 254 مليون دولار.

وقال التقرير إن صفقة تمويل سلا السعودية لحلول البرمجيات قادت قطاع مزودو حلول البرمجيات لصدارة تمويلات قطاعات الشركات الناشئة بإجمالي 130.6 مليون دولار، بينما حصلت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على 40 مليون دولار، وجذبت الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية 18 مليون دولار ليجمعا مها 58 مليون دولار.

وجاءت هذه التمويلات من خلال 52 شركة استحوذت السعودية على 38.5% منها ثم الإمارات 28.8% ثم مصر 13.5% تحتها المغرب 5.8% ثم البحرين بذات النسبة.

وذكر تقرير الموجز الرقمي أن الشركات الناشئة السعودية جمعت نحو 198 مليون دولار في مارس الماضي عبر 25 صفقة لتتصدر بذلك تمويلات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الشهر.

وأرجع التقرير تصدر السعودية لجمع التمويلات إلى صفقة تمويل شركة سلا لحلول البرمجيات والتي جمعت استثمارا ب 130 مليون دولار، في جولتها التمويلية قبل الطرح العام الأولي.

وأوضح التقرير أن الشركات الإمارات جاءت في المرتبة الثانية من حيث جذب الاستثمارات ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث جمعت 39 مليون دولار عبر 12 صفقة. وجاءت مصر في المرتبة الثالثة، مع جمع ثماني شركات ناشئة مجموعه 7 ملايين دولار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.