عاجل: إجتماع طارئ للحكومة المصرية والمحافظين..بعد غد

المصدر:وكالات

ذكر موقع القاهرة 24 أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي دعا لعقد اجتماع طارئ بمقر مجلس الوزراء بعد غد الاثنين بحضور المحافظين.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها أن الاجتماع الذي يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي سيوجه فيه المحافظين بمتابعة حركة السوق خلال أيام عيد الفطر، مضيفا ان الحكومة تعمل على ضبط الأسعار في الأسواق وتوافر السلع التموينية والغذائية بها.

وأكدت المصادر، أن رئيس الوزراء يولي أهميه قصوى في ملف انخفاض الأسعار خلال وبعد عيد الفطر، خاصة بعد توافر الدولار بشكل كافٍ عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة.

وقال الموقع إن الحكومة اتخذت قرارا تضمن توفير بيانات شركات الإنتاج والتوزيع الغذائي المسجلة لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، وربطها بالفاتورة الإلكترونية، لتفعيل منظومة التتبع الإلكتروني للسلع الاستراتيجية، والوقوف على حجم الإنتاج والتوزيع والمخزون، إلى جانب سرعة إطلاق تطبيق المحمول رادار الأسعار، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.

وأكدت الحكومة أنه تم الانتهاء من تطوير التطبيق، والذي يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة، وإرفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي الذي تم الشراء منه، كما يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.