مصادر حكومية تكشف لـ FinTech Gate سبب الإجتماع الطارئ للحكومة والمحافظين بعد غد الإثنين

خاص:FinTech Gate

كشفت مصادر حكومية عن السبب الحقيقي وراء دعوة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري لعقد إجتماع للحكومة والمحافظين بعد غد الإثنين.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة فنتيك جيت FinTech Gate إن السبب وراء تلك الدعوة الإثنين، هو أن الموعد الإعتيادي لعقد إجتماع مجلس الوزراء وهو يوم الأربعاء يوافق عطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك، لذا سيتم تبكير عقد الإجتماع يوم الإثنين بدلا من الأربعاء.

وحول حضور المحافظين للإجتماع، قالت المصادر إن ذلك يأتي على خلفية استعراض الاستعدادات لإجراءات المحافظات وأعمال المتابعة لتوفير السلع والأسعار خلال فترة العيد.

يشار إلى أت الحكومة أعلنت عن غطلة عيد الفطر المبارك من الثلاثاء 9 أبريل وحتى الأحد 14 أبريل الجاري.

وذكر موقع القاهرة 24 أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي دعا لعقد اجتماع طارئ بمقر مجلس الوزراء بعد غد الاثنين بحضور المحافظين.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها أن الاجتماع الذي يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي سيوجه فيه المحافظين بمتابعة حركة السوق خلال أيام عيد الفطر، مضيفا ان الحكومة تعمل على ضبط الأسعار في الأسواق وتوافر السلع التموينية والغذائية بها.

وأكدت المصادر، أن رئيس الوزراء يولي أهميه قصوى في ملف انخفاض الأسعار خلال وبعد عيد الفطر، خاصة بعد توافر الدولار بشكل كافٍ عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة.

وقال الموقع إن الحكومة اتخذت قرارا تضمن توفير بيانات شركات الإنتاج والتوزيع الغذائي المسجلة لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، وربطها بالفاتورة الإلكترونية، لتفعيل منظومة التتبع الإلكتروني للسلع الاستراتيجية، والوقوف على حجم الإنتاج والتوزيع والمخزون، إلى جانب سرعة إطلاق تطبيق المحمول رادار الأسعار، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.

وأكدت الحكومة أنه تم الانتهاء من تطوير التطبيق، والذي يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة، وإرفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي الذي تم الشراء منه، كما يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.