«التجاري وفا بنك ايجيبت» يرفع حدود المعاملات بالبطاقات الإئتمانية خارج مصر إلى 200 ألف جنيه مصري

كتبت: ريهام علي

أعلن التجاري وفا بنك ايجيبت عن رفع حدود المعاملات بالبطاقات الإئتمانية خارج مصر على جميع بطاقته حتى مايعادل 200 ألف جنيه مصري وذلك للمرة الثانية منذ تحرير سعر الصرف مارس الماضي.
وأوضح البنك أن حد الشراء الدولي الشهري”بدون حدود الإنفاق الدولية”-حدود الإنفاق الدولية تخضع وفقا لتقدير البنك-للبطاقة “الذهبية” 50 ألف جنيه وللبطاقة “البلاتينية” 75 ألف جنيه وللبطاقة “البريفية” 100 ألف جنيه.
وأشار إلى أن حد الشراء الدولي الشهري”عند طلب تفعيل حدود الإنفاق الدولية”-حدود الإنفاق الدولية تخضع وفقا لتقدير البنك-للبطاقة “الذهبية” حد الشراء الدولي 100ألف جنيه، فيما يبلغ حد السحب الدولي 2500 جنيه، وللبطاقة “البلاتينية” 200 ألف جنيه فيما يبلغ حد السحب الدولي 4 آلاف جنيه، وللبطاقة “البريفية” 200 ألف جنيه،فيما يبلغ حد السحب الدولي 5 آلاف جنيه.

وأكد البنك أنه بناء على تعليمات البنك المركزي المصري الأخيرة، فيجب تقديم طلب لتفعيل حد الإنفاق الدولي لبطاقة الائتمان من خلال الاتصال على 16222 بمركز خدمة العملاء دون الحاجة إلى تقديم أي مستندات ذات صلة مسبقاً.
وأضاف في حالة وجود العميل بالفعل خارج مصر، يمكنه الاتصال بمركز خدمة العملاء لدينا على 2529130 (202) وتقديم الطلب وسيتم تفعيل حد الإنفاق بناءً على نوع البطاقة وتاريخ العودة.
ولفت إلى سيتم تفعيل حدود الإنفاق الدولية بناء على مدة السفر المطلوبة ووفقاً لحدود البنك المعتمدة لكل نوع بطاقة.
وأشار إلى أن حدود الإنفاق الدولية تخضع للتغيير وفقاً لتقدير البنك وحده.
وأوضح سيطلب من العميل تقديم نسخة من أختام المغادرة والوصول وصورة من أول ورقة بجواز سفرك وآخر 4 أرقام من بطاقتكم الائتمانية وذلك خلال 90 يوما من تفعيل الحدود على البريد الإلكتروني التالي: Traveldocs@attijariwafa.com.eg في حالة استمرار تواجد العميل بالخارج لمدة تتجاوز فترة ٩٠ يوماً، يجب على العميل إرسال ما يثبت استمرار تواجده بالخارج للبنك قبل انتهاء المدة المحددة.
وأكد البنك أنه في حالة عدم تقديم المستندات المذكورة أعلاه خلال فترة 90 يوماً من تفعيل حدود الإنفاق الدولي أو إثبات تجاوز 90 يوماً بالخارج، سيتم إيقاف البطاقة الائتمانية و الإدراج في القائمة السلبية للعملاء لدي الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I- Score وكذلك الإدراج ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم.
وأضاف أنه بالنسبة لبطاقات الائتمان الصادرة حديثا اعتبارا من 24 ديسمبر 2023 لن يتم اتاحة المعاملات الدولية لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار.
وأضاف سيتم تقييد الإنفاق الدولي لبطاقات الائتمان على فئات معينة من التجار، على سبيل المثال المجوهرات.
وشدد البنك على ضرورة عدم استخدام بطاقاتكم الائتمانية أو الخصم المباشر في معاملات تجارية أو غير معتادة بالخارج، كما يحظر السماح لأي شخص غير صاحب البطاقة باستخدامها بالخارج بدلاً عنه تجنباً لإيقاف التعامل على البطاقة.
ولفت إلى أنه سيتم تم إيقاف المعاملات الدولية على بطاقات الخصم المباشر الخاصة بحسابات الجنيه المصري.

 

اقرا ايضا:

التجاري وفا بنك إيجيبت يحصل على جائزة EMEA Finance لأفضل سندات توريق في أفريقيا لعام 2022

البنك التجاري الدولي يستثمر في شركة «zypl.ai» الناشئة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي

«التجاري وفا بنك إيجيبت» يتيح خصومات تصل إلى 10% عند استخدام البطاقات الائتمانية والخصم المباشر

التجاري وفا بنك إيجيبت يضي مبناه الرئيسي باللون الأزرق تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.