المحكمة العسكرية في مصر تقضي بحبس مستشار وزير التموين 18 عاما وعزله من منصبه ومصادرة أموال وأصول

خاص:Fintechgate

قضت المحكمة العسكرية بحكمها بالسجن المشدد لمستشار وزير التموين وآخرين لإدانتهم بارتكاب جرائم حجب السلع التموينية والرشوة وفقا لموقع صدى البلد.

الحكم على مستشار وزير التموين

أصدرت المحكمة العسكرية حكمها بمعاقبة مستشار وزير التموين بالسجن المشدد ١٨ عاما وتغريمه مبلغ مليون وخمسمائة وثمانين ألف جنيه ومبلغ ١٤ ألف دولار أمريكي مع عزله من منصبه، ومصادرة الأموال والأصول العقارية المضبوطة والمتحصلات الناتجة عن الجريمة.

حجب السكر

كما أصدرت حكمها بمعاقبة مدير عام مكتب رئيس إحدى شركات السكر بالسجن ٧ سنوات وعزله من وظيفته، ومعاقبة أصحاب الشركات الخاصة بالسجن 10 سنوات بتهمة التربح وحجب السلع عن الأسواق.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط مستشار وزير التموين، ومدير عام مكتب رئيس إحدى شركات السكر لحصولهما على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب أحد مطاحن الدقيق وآخر يمتلك شركة توريدات، مقابل تخصيص كميات كبيرة من السكر لشركاتهما قبل زيادة أسعارها وحجبها من الأسواق عن المواطنين، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعارها.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية لضبط الأسواق وتكثيف أعمال الرقابة والحوكمة على منظومة السلع التموينية والاستراتيجية والتصدي لأي أعمال تمس حياة المواطنين اليومية.

 

اقرا ايضا:

«آي صاغة»: 4.6% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

«الزراعي المصري» يوقع بروتوكول تعاون مع «التموين» لتمويل مشروع «ورشتي» لدعم ورش المشغولات الذهبية

وزير التموين المصري يؤكد لا تغيير في أسعار السلع التموينية

القبض على مستشار وزير التموين للرقابة و 8 آخرين في شبكة فساد بالوزارة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.