«الزراعي المصري» يوقع بروتوكول تعاون مع «التموين» لتمويل مشروع «ورشتي» لدعم ورش المشغولات الذهبية

كتبت:ريهام علي 

وقعت وزارة  التموين والتجارة الداخلية، والبنك الزراعي المصري بروتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتى والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.

ورش المشغولات

من جانبه قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدخلية الدكتور علي المصيلحي إن الهدف من المشروع هو الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم اعمال ورش المشغولات الذهبية والمحافظة علي العمالة الفنية الماهرة بها.

مدينة الذهب

 وأشار إلى أن تلك الورش سوف تساهم فى امداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة في المدي القريب، وسوف تساهم فى خلق فرص عمل للشباب ايضا.

مدراس

وأضاف المصيلحي أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في هذا المجال تتكامل مع فكرة انشاء مدراس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز  تكنولوجى لدعم وامداد هذه الورش وتلك الصناعة بالآلات والمعدات ويعيد مصر الى الصدارة كما كان قديماً .

 المشروعات الصغيرة

من جانبه أوضح رئيس مجلس ادارة البنك الزراعى المصرىعلاء فاروق أن البنك سيساهم فى تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

مليون جنيه

وأشار إلى أن تمويل مشروع ورشتى سوف يكون بقيمة مليون جنية كبداية، مؤكدا أن نجاح المشروع سوف يساعد فى زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام.

الصناعات الهامة

 ونوه فاروق إلى أن البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات الهامة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوي اللازمة.

 الإجراءات

من جانبه أشار رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين  أحمد سليمان إلى أن كل هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الاعلان عنها وسوف يتقدم بها الراغبين في الحصول علي التمويل ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجارى ورخصة مزاولة المهنة والصادرة من المصلحة ومعاينة موقع الورشة لتبدء بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.

 من جانبه قال المتحدث الرسمى للوزارة  أحمد كمال إنه تم التوجيه بعقد الاجتماعات الخاصة بالمشروع من الاربعاء الجارى،مؤكدا أن مشروع ورشتى سوف يساهم فى تشغيل عدد كبير من الشباب وسوف يحافظ على هذه الصناعة الهامة.

العقبات

 وأضاف كمال سيتم تذليل جميع العقبات أمام المتقدمين للمشروع كما حدث فى مشروع جمعيتي، مضيفا أن الادارة التنفيذية بوحدة ادارة المشروعات بوزارة التموين سوف تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان تحقيق المستهدف من هذا المشروع.

أقرا ايضا:

مريم المهيري: شركاء مبادرة الإبتكار الزراعي للمناخ تضاعف من 275 إلى أكثر من 600 شريك من 55 دولة

البنك الزراعي المصري يواصل مسيرة مبادرة «إيد بأيد .. لمستقبل الوطن» لدعم الاسر الأكثر إحتياجا في الشرقية

رئيس البنك الزراعي المصري: حريصون على تنفيذ أهداف مبادرة ( إيد بأيد.. لمستقبل الوطن)  بمحافظات الجمهورية 

البنك الزراعي المصري يفتتح 5 مراكز جديدة لتطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.