حاضنة الأعمال «عمران» تعلن عن فتح باب التقديم بدورة الاحتضان الأولى فى مجالات البناء الأخضر والمستدام

كتبت:ريهام علي

أعلنت حاِضنة الأعمال (عمران) بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء عن فتح باب التقديم لأصحاب الأفكار الريادية ورواد الأعمال للالتحاق بالمرحلة التانية بدورة الاحتضان الأولى للحاضنة فى مجالات البناء الأخضر والمستدام ،والأنظمة الذكية والتكنولوجيا المبتكرة للمباني والمدن.

المجالات

كما شملت المجالات الطرق المبتكرة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقية مياه الشرب و ترشيد وتحسين كفاءة استخدام الموارد من مواد وطاقة ومياه في المبانى والتجمعات السكنية.
وتضمنت المجالات تدوير المخلفات ( البناء والهدم، الصناعية، الصرف الصحي، الزراعية )وتطبيقها في مجال البناء و استحداث مواد و نظم إنشائية مبتكرة لها مردود اقتصادى على البناء بالإضافة تحسين خواص وتصرفات التربة والأساليب المبتكرة في سند جوانب الحفر وتصميم الأساسات.

برنامج الاحتضان

وأوضحت أن البرنامج برنامج الاحتضان بالحاضنة عمران يقدم دعم مالى يصل إلى 200000 جنيه للفريق (منحة).
كما يتيح حضور معسكر تدريبى مجاني متميز بمشاركة مجموعة من الخبراء والاستشاريين في مجال ريادة الأعمال والحصول على (شهادة مجانية معتمدة) لكل الفرق المؤهلة.
وأشار إلى أن برنامج احتضان متميز لمدة 6 أشهر يشمل تدريب واستشارات فنية ومالية وقانونية.
كما يتضمن معامل مجهزة Fab Lab ( لتصميم وتنفيذ واختبار وتطوير المنتج) ،ومكان مجهز لكل فريق (شركتك) وقاعات مجهزة للتدريب والاجتماعات.

دعم الفني

ويقدم البرنامج دعم فنى من خلال مجموعة متميزة من أفضل الخبراء المتخصصين بالإضافة إلى دعم مكتب التايكو بالمركز و الاستفادة من جميع موارد المركز العلمية والعلاقات مع المؤسسات والمراكز البحثية الدولية.

الشروط

وأشار إلى شروط التقديم تتضمن أن تكون الفكرة في أحد المجالات المذكورة أعلاه وأن يتكون عدد أعضاء الفريق من 3 إلى 5 أفراد من الجنسين.
كما تتضمن أن يكون صاحب الفكرة من الخريجين وليس طالباً لضمان تأسيس الشركة و أن يكون صاحب الفكرة ليس لديه مانع قانونى من إنشاء شركة.

واشترطت أن يتراوح عمر المتقدم من 21 إلى 50 سنة وأن يلتزم 2 من أعضاء الفريق بحضور الـ Boot Ca mp ٢ إلى٣ أيام اسبوعيا لمدة شهر لحضور جلسات التوجيه وورش العمل ولم يسبق له الحصول على دعم من أي حاضنة أو أي جهة أخرى لنفس الفكرة.
وأكد أن آخر موعد للتقديم يوم 24 ابريل الحالي.

اقرا ايضا:

9 شركات..«انطلاق» تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة الأعمال  

الشركات السعودية تحصد 51% من تمويلات الشركات الناشئة في المنطقة والإماراتية 36.7% والمصرية 8.6% في الربع الأول من 2024الشركات السعودية تحصد 51% من تمويلات الشركات الناشئة في المنطقة والإماراتية 36.7% والمصرية 8.6% في الربع الأول من 2024

شراكة بين «أمنية» و «Startupbootcamp» لتعزيز دور حاضنة «The Tank» في دعم الشركات الناشئة في الأردن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.