«القلعة» توقع اتفاقا لتسوية التزاماتها ل 4 بنوك بقيمة 4.547 مليار جنيه

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية عن توقيعها اتفاقا لتسوية التزاماتها تجاه مجموعة من البنوك الدائنة لشركة القلعة.

تسوية

وذكرت الشركة في بيان بعثت به لإدارة البورصة المصرية أنه بموجب هذا الاتفاق ستقوم القلعة بتسوية كامل ديونها لكل من بنك مصر، بنك القاهرة، البنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي الكويتي مقابل  4,547 مليار جنيه.

أسهم

وأضافت أن ذلك من خلال 239,120,667 سهما تمثل 17.68%(من أسهم شركة طاقة عربية مع الاحتفاظ بحق إعادة شرائها خلال خمسة أعوام، وحق البنوك في إعادة بيعها لشركة القلعة في العام السادس.
وأشارت إلى أن التسوية، تتضمن قطعة أرض مسجلة مساحتها 60,127 متر مربع على النيل في منطقة التبين فضلا عن تعويضات عن تغيرات سعر الصرف و تذبذبات أسعار البورصة عن السعر المتفق عليه .
وفي نفس السياق أعلنت القلعة عن قيامها وشركاتها المرتبطة أيضا بتوقيع اتفاقا لإعادة هيكلة لتسوية مديونياتها للمصرف العربي الدولي تسدد القلعة وشركاتها بموجبه نحو 184 مليون دولار على أقساط تمتد من 2024 حتى 2033 بفائدة تعادل سعر SOFT و بمجموعة ضمانات معززة.
وتابعت ستعمل تلك الاتفاقات على تقليص مديونيات القلعة وتخفيض تكلفة التمويل وتحقيق أرباحا رأسمالية مما سيؤثر إيجابيا على قوائم القلعة المالية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 7.098 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 13.059 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من 2023 إلى 84.38 مليار جنيه، مقابل 69.38 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022.

اقرا ايضا:

بيع 20% من “طاقة عربية” يقفز بإيرادات “القلعة” إلى 30 مليار جنيه في الربع الأول

مؤسسة القلعة للمِنَح الدراسية تحتفل بالنماذج الناجحة والمؤثرة من الحاصلين على المنح في التخصصات المختلفة

«فودافون بيزنس» تجدد شراكتها مع مجموعة «القلعة» لتزويدها بأحدث الحلول الرقمية

اتفاقية بين شركتي ” فورتي كلاود” و” القلعة القابضة ” لتقديم خدمات الاستضافة السحابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.