«سال» السعودية تسعى لجمع 678 مليون دولار من طرح أسهها للتداول

كتب:محمد بدوي

تستهدف شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية – سال لجمع ما يصل إلى 2.54 مليار ريال (678.4 مليون دولار) من خلال طرح 24 مليون سهم في سوق الأسهم الرئيسية السعودية.

حددت الشركة النطاق السعري للطرح، بين 98 و106 ريالات (26.1 و28.3 دولار) للسهم الواحد، وفق ما أعلنته -نيابة عن “سال”- شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية” (المستشار المالي ومنسق الطرح ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي) في إفصاح اليوم الاثنين، ليتراوح بذلك حجم الطرح بين 2.35 مليار ريال و2.54 مليار ريال.

تمثل الأسهم المطروحة للبيع 30% من رأسمال الشركة، ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 3.99 مليون سهم. وبدأت اليوم فترة بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، على أن تنتهي يوم الأحد في الأول من أكتوبر المقبل عند الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت السعودية. أما فترة بناء سجل الأوامر لشريحة الأفراد، فستكون من 11 إلى 13 أكتوبر المقبل.

قالت “إتش إس بي سي العربية السعودية” في إفصاحها إن تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام سيتم بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر، لتتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد. وأضافت أنه في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة من 24 مليون سهم إلى 21.6 مليون سهم كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90% من أسهم الطرح.

كانت “سال” العاملة في مجال خدمات المناولة الأرضية للشحن الجوي والحلول اللوجستية في السعودية، قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن طرح 24 مليون سهم مملوكة لمساهميها الحاليين، وهما “المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية” التي تمتلك حصة 70%، و”ترابط لخدمات الشحن الجوي المحدودة” التي تمتلك 30%. وأوضحت “سال” أن حصتها السوقية تبلغ 95% تغطي 18 مطاراً بالسعودية، وأنها تعتزم استثمار 906 ملايين ريال (242 مليون دولار) ضمن خططها متوسطة المدى.

 

إقرا أيضا:

الزحف يتواصل نحو المملكة..ريدكون المصرية للتعمير تنافس على 8 مشاريع في السعودية

مطار البحر الأحمر الدولي بالسعودية يستقبل أولى رحلات الطيران

إدراج شركة «لومي» للتأجير بنجاح في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية «تداول»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.