مطار البحر الأحمر الدولي بالسعودية يستقبل أولى رحلات الطيران

كتتب: فارس أحمد

أعلنت شركة طيران السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، أنها أصبحت أول شركة طيران تبدأ رحلاتها المجدولة إلى مطار البحر الأحمر الدولي في المملكة العربية السعودية.

انطلقت الرحلة الأولى، SV1571، من مطار الملك خالد الدولي في الرياض في الساعة 10:50 صباحًا من يوم الخميس الماضي الموافق 21 سبتمبر، وأكملت الرحلة إلى RSI خلال ساعتين.

قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة البحر الأحمر العالمية: «وعدنا بجعل البحر الأحمر مكانًا يأتي إليه الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة أفضل ما في الثقافة والضيافة والطبيعة السعودية. الآن، مع هبوط أول رحلة في مطار البحر الأحمر الدولي، وبدء استقبال حجوزاتنا الأولى في المنتجعات، فإن موقع المملكة العربية السعودية على الخريطة السياحية العالمية أصبح مضمونًا تقريبًا».

ويتم تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي بواسطة daa International. وكجزء من الجهود المبذولة للحفاظ على الاستدامة في المطار الجديد، ستجري البحر الأحمر الدولية وطيران السعودية وdaa International أيضًا بحثًا مشتركًا عن استخدام الوقود الطائر الأقل كاربون (LCAF) والوقود الطائر المستدام (SAF) في مطار البحر الأحمر الدولي.

ستقدم طيران السعودية خدمات بين الوجهتين كل يوم خميس وسبت، ويوم الاثنين، ستغادر الرحلة من الرياض في الساعة 10:50 صباحًا، مع الرحلة العائدة من مطار البحر الأحمر الدولي المقررة في الساعة 1:35 مساءً من نفس اليوم.

أما يوم السبت، فستغادر رحلة طيران السعودية من الرياض في الساعة 12:50 مساءً وستقلع من مطار البحر الأحمر الدولي في الساعة 3:35 مساءً.

وقال الكابتن إبراهيم كوشي، الرئيس التنفيذي لـ طيران السعودية: «أسفر هذا التآزر عن خلق بيئة عمل متكاملة نموذجية في المطار تتوافق مع أعلى معايير الجودة. وتهدف هذه التحسينات إلى تعزيز تجربة السفر لضيوفنا الكرام عبر توفير الكوادر المدربة جيداً وضمان توفر جميع المعدات واللوازم اللازمة لعمليات سلسة. بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم خيارات الخدمة الذاتية الرقمية لضيوفنا»

في البداية، تم فتح مطار البحر الأحمر الدولي للرحلات المحلية من وإلى الرياض، ومن ثم إلى جدة، قبل أن يتوسع للتعامل مع الرحلات الدولية بحلول عام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.