«تنمية المشروعات»: إطلاق 614 دورة تدريبية لريادة الأعمال خلال 13شهرا

كتبت:ريهام علي

قال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باسل رحمي إن الجهاز قام في الفترة من يناير 2023 حتى شهر فبراير من عام 2024 الجاري بإطلاق 614 دورة تدريبية لريادة الأعمال، و622 ندوة لرفع الوعي بريادة الأعمال.
جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود الجهاز خلال الفترة الماضية في تنمية المشروعات وريادة الأعمال واستعراض الخطط المستقبلية.

رخص

وأوضح رحمي أنه تم إصدار 8.191 رخصة مؤقتة للمشروعات الجديدة، والتشبيك بالسلاسل لنحو 295 مشروعًا.

تدريب

وأضاف تم تدريب 1.819 ألف متدرب على التسويق الإلكتروني، والمساعدة في استخراج 3.950 ألف بطاقة ضريبية، و567 سجلا تجاريا، وتنسيق 338 صفقة تكامل بين المشروعات B2B.

تمويلات

وأشار إلى أن الجهاز وفر 141 مليون جنيه كمِنح لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بالإضافة إلى المبلغ الإجمالي للتمويل البالغ 6.347 مليار جنيه.

تمكين المرأة

وأكّد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز يحرص على تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وإيلائها نسبة كبيرة من خدماته، منوهًا إلى أن المرأة استحوذت على 45% من إجمالي أعداد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، و29% من خدمة الشباك الواحد، و30% من خدمة التسويق، و54% من المشاركة في المعارض الداخلية، و38% من المشاركة في المعارض الدولية.

اقرا ايضا:

رئيس الحكومة المصرية يتابع جهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والخطط المستقبلية

«تنمية المشروعات» يوقع عقد مع شركة «كريدت» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـقيمة 100 مليون جنيه

بقيمة200 مليون جنيه ..«تنمية المشروعات» يوقع مع «تنميه» لخدمات المشروعات متناهية الصغر عقدين جديدين للتمويل متناهي الصغر

جهاز تنمية المشروعات المصري يؤسس شركة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.