«تنمية المشروعات»:6.347 مليار جنيه حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال13 شهرا

وفرت 319.1 ألف فرصة عمل

كتبت:ريهام علي

قال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، باسل رحمي إن الجهاز في الفترة من يناير 2023 حتى شهر فبراير من عام 2024 الجاري، مول المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالي مبلغ وصل إلى 6.347 مليار جنيه.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة جهود الجهاز خلال الفترة الماضية في تنمية المشروعات وريادة الأعمال واستعراض الخطط المستقبلية.

فرص عمل
وأوضح أن الجهاز تمكّن من توفير 319.1 ألف فرصة عمل، وتسهيل وتقديم الخدمات لـ 173 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر.

قطاعيا

وحول التوزيع القطاعي خلال الفترة من يناير 2023 حتى فبراير 2024، أوضح “رحمي” أن القطاع التجاري والخدمي استأثر بنسبة 85% من التمويل المتاح للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فيما استحوذ القطاع الصناعي على 7%، من إجمالي التمويل المتاح، و7% أيضا للقطاع الزراعي.

تمكين المراة

وأكّد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز يحرص على تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وإيلائها نسبة كبيرة من خدماته.

ونوه إلى أن المرأة استحوذت على 45% من إجمالي أعداد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، و29% من خدمة الشباك الواحد، و30% من خدمة التسويق، و54% من المشاركة في المعارض الداخلية، و38% من المشاركة في المعارض الدولية.

اقرا ايضا:

«تنمية المشروعات»: اطلاق منصة قومية تفاعلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال

بي-تك: السعودية والإمارات تتفوقان على مصر في معدلات نمو التجارة الإلكترونية

«ثواني للتقنيات» العمانية ضمن قائمة «فوربس» لأقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط 2024

ماذا تهدف «مايكروسوفت» من الاستثمار في «G42» الإماراتية..؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.