شراكة بين «مداد القابضة» و «فرانكلين تمبلتون» لطرح أصول ذات عائدات رقمية جديدة تصدر من الإمارات

تستهدف أن تصبح إحدى ركائز تشغيل البنية التحتية للأسواق المالية العالمية

كتب: محمد بدوي

أبرمت مداد القابضة مذكرة تفاهم مع فرانكلين تمبلتون (شركة تمبلتون الدولية) لتشكيل مشروع مشترك جديد في الإمارات العربية المتحدة. ويبحث الطرفان مع الجهات التنظيمية لطرح أصول رقمية جديدة مشفرة تصدر من الإمارات العربية المتحدة تجمع بين توليد العائدات من أسهم الصناديق المالية وسهولة استخدام العملات الرقمية المستقرة والتداول بها.

وتمثل هذه الشراكة خطوة مبتكرة في الجمع بين الأصول المالية التقليدية والجديدة القائمة على سلسلة الكتل، حيث توفر أصول yieldcoin للمستثمرين إمكانيات متفوقة للمدفوعات النقدية والضمانات الإضافية.

محمد الشيبة المزروعي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مداد القابضة، قال: ’’تجمع الأصول ذات العائدات الرقمية الجديدة بين العالمين التقليدي والرقمي. وسوف توفر وسيط تداول ووحدة الحساب وسهولة الاستخدام للعملات المستقرة مع إمكانية النمو من خلال ربطها بالأصول التي تترتب عليها الفوائد. وعليه، فإنه من المتوقع أن يسد طرحنا الجديد فجوة موجودة حاليًا في السوق المالية.‘‘

ويندرج هذا المشروع المشترك تحت مظلة مؤسسة ويب 3 الجديدة التي أنشأتها شركة مداد القابضة، والتي سوف تعزز مكانة شركة مداد ضمن الشركات الناشئة والرقمية، كما سوف تستفيد من انتشارها والشبكة التي أنشأتها في جميع أنحاء العالم. وسوف توفر فرانكلين تمبلتون البنية التحتية والخدمات الأخرى من خلال مجموعة الترميز BENJI الخاصة بها – وهي البنية التحتية نفسها المستخدمة حاليًا لإدارة صندوق فرانكلين أون تشين المالي الحكومي الأمريكي (FOBXX) – وهو الصندوق المرمّز الوحيد في العالم الذي يتم فيه الاحتفاظ بالمجموعة الرسمية لسجلات المعاملات على سلاسل الكتل العامة.

جيني جونسون، الرئيس والمدير التنفيذي لدى فرانكلين تمبلتون، قالت: ’’تسرنا الشراكة مع مداد القابضة وتوسيع استخدامنا لمجموعة الترميز BENJI الخاصة بنا. لطالما كانت مداد في طليعة الشركات المختصة برقمنة النظام المصرفي بشكل كامل، كما تقود فرانكلين تمبلتون الابتكار في ترميز الأصول في العالم الحقيقي على سلسلة الكتل العامة. ويعد طرح الأصول ذات العائدات الرقمية الجديدة خطوة هامة جدًا ومن المتوقع أن تصبح إحدى ركائز تشغيل البنية التحتية للأسواق المالية العالمية.‘‘

تنشط فرانكلين تمبلتون للأصول الرقمية (FTDA) في مجال الأصول الرقمية منذ عام 2018، حيث تقوم بتطوير حلول تقنية قائمة على سلسلة الكتل (البلوكتشين)، وتوفير مجموعة متنوعة من استراتيجيات الاستثمار، وتشغيل أدوات التحقق من صحة العقود. كما يستفيد فريق البحث المتخصص في الأصول الرقمية التابع لشركة FTDA من تحليل “التوكنوميك” الأساسي، ورؤى فريق علم البيانات المدمج، والعلاقات غير المسبوقة في المجال المالي للمساعدة في تطوير المنتجات واتخاذ قرارات الاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.