«تويوتا» ترصد 300 مليون دولار للإستثمار في الشركات الناشئة

من خلال تأسيس صندوقين جديدين

المصدر:وكالات

أعلنت Toyota Ventures، الذراع الرأس الاستثماري لشركة تويوتا اليابانية، عن تأسيس صندوقين جديدين بقيمة 300 مليون دولار، بهدف تعزيز استثماراتها في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التقنيات المخترقة والنماذج التجارية المبتكرة. وترفع هذه الدفعة الجديدة من الأموال، والتي تحمل اسم صندوق تويوتا فينتشرز الأمامي II (TVFF II) وصندوق تويوتا فينتشرز للمناخ II (TVCF II)، إجمالي الأصول التي تديرها الشركة إلى أكثر من 800 مليون دولار.

واستمرت «تويوتا فينتشرز» منذ تأسيسها في يوليو 2017، في مهمتها لمساعدة تويوتا على اكتشاف المستقبل من خلال استثماراتها في أكثر من 75 شركة ناشئة في مجالات تتراوح بين الذكاء الاصطناعي والروبوتات إلى الحلول الهيدروجينية والطاقة المتجددة.

وتتخذ الشركة مقراً لها في منطقة خليج سان فرانسيسكو، حيث قامت بالاستثمار في العديد من الشركات في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ. ومع هذه الأموال الجديدة، يمكن للشركة دعم المزيد من رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم أثناء مواجهتهم للتحديات الصعبة لبناء مستقبل أفضل للمجتمع.

وقال جيم آدلر، مؤسس وشريك عامل في تويوتا فينتشرز: “نحن في تويوتا فينتشرز نعتبر أنفسنا مستكشفين. مهمتنا هي استشراف التوجهات التكنولوجية التي يمكن أن تدفع تطور تويوتا في مجال التنقل في المستقبل القريب، بينما نتبنى الموجة القادمة من الابتكارات على المدى البعيد.”

وأكد آدلر على التزام الشركة بتعزيز جهودها الاستثمارية، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها قطاع الاستثمار حالياً، كما أكد على أهمية الاستثمار الاستراتيجي في ظل التطورات الهائلة التي تحدث في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي الخلقي، والوقود الإلكتروني، وتجارة الفضاء، والتقاط الكربون، والبيولوجيا الاصطناعية، مؤكداً على أن ذلك يعد أمراً حاسماً لصالح تويوتا.

وسيركز «صندوق TVFF II» على الشركات الناشئة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتنقل والحوسبة السحابية والحوسبة الكمية، بغية توسيع الوجود الدولي لتويوتا فينتشرز. سيتولى القيادة في الصندوق الجديد الشريك ديفيد سوكوليك، وهو مستثمر ومدير تنفيذي ذو خبرة. وتشمل الشركات ضمن محفظة الصندوق الأولية Starfish Space، وScentian Bio، وشركة Haiqu، أما «صندوق TVCF II»، فسيبحث عن الشركات الناشئة التي تطور حلولًا ذكية وقابلة للتوسيع تحارب تغير المناخ وتعزز الاستدامة البيئية.

وسيبني على نجاح الصندوق المناخي الأول، الذي تم إطلاقه في عام 2021، والذي نما ليشمل محفظة تضم 18 شركة بقيادة الشريك في صندوق المناخ، ليزا كوكا. وتشمل محفظة الصندوق المناخي الأولى شركات في مجال الطاقة المتجددة مثل Avalanche Energy، e-Zinc، AM Batteries، Air Company، Living Carbon، و Ecolectro ومجالات أخرى متماشية مع أهداف تويوتا في الحياد الكربوني.

قال جيل برات، رئيس العلماء لشركة تويوتا موتور كوربوريشن، والرئيس التنفيذي لمعهد تويوتا للبحوث المتقدمة (TRI)، وعضو مجلس إدارة في تويوتا فينتشرز: “الابتكار هو رياضة جماعية، وفي الوقت الحاضر أكثر من أي وقت مضى، من المهم للقادة مثل تويوتا أن يتعاونوا مع الشركات الناشئة الصاعدة لمواجهة التحديات الحرجة التي نواجهها جميعًا في عالم يتطور بسرعة”. وأضاف: “تلك الأموال الجديدة تؤكد التفاني لدى تويوتا في دعم رواد الأعمال الذين يدفعون حدود الإمكانيات، وأنا متحمس لمواصلة هذه الرحلة إلى جانب فريق تويوتا فينتشرز وشركات محفظتها”.

تسعى تويوتا فينتشرز إلى الاستفادة من الشبكة العالمية لتويوتا، والخبرة التقنية العميقة، والشراكات الاستراتيجية لمساعدة الشركات الناشئة في محفظتها. تمتلك الشركة فريق دعم محفظة لتقديم الإرشاد في تطوير المنتج والأعمال وجمع التمويل والتسويق ومجالات أخرى لمساعدة الشركات على التوسع بفعالية. وتواصل بعض الشركات في محفظتها الأولية، مثل Joby Aviation وMay Mobility، الشراكة الوثيقة مع تويوتا، مما يبرز الشراكات المتينة التي تعززها تويوتا فينتشرز.

ودعت تويوتا فينتشرز رواد الأعمال الذين يبحثون عن تمويل في المراحل المبكرة إلى التعرف على المزيد وتقديم العروض من خلال موقع الويب الخاص بـ Toyota Ventures.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.