شركة «دو» تطلق «du Pay» للخدمات المالية الرقمية في الإمارات

توفر 7 خدمات منها السحب النقدي بدون بطاقة

كتب: محمد بدوي

أعلنت «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، إطلاق «du Pay» والتي توفر حلولّاً متكاملة عبر تطبيق للهواتف المتحركة لتمكين الجميع من الوصول إلى منتجات وخدمات مالية تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم على نحو سلس وآمن. ويشكل إطلاق du Pay تطوراً هاماً في إطار الجهود التي تبذلها “دو” لدعم تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مجتمع غير نقدي وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات على صعيد مواكبة متطلبات المستقبل الرقمي.

وتتمثل أهداف «du Pay» المرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إلى تمكين الجميع على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة من الوصول إلى خدمات مالية رقمية مبتكرة وآمنة بكل سلاسة وراحة. وتقدم «du Pay» مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الرقمية وخدمات الدفع، بدءاً من خدمة تحويل الأموال إلى الخارج وخدمات إتمام المدفوعات من نظير إلى نظير (P2P)، وصولاً إلى عمليات تحويل رصيد الهاتف المتحرك ودفع الفواتير.

وتدعم الخدمة عمليات إيداع الرواتب من خلال رقم حساب مصرفي دولي IBAN، لتكون بمثابة حساب متعدد الاستعمالات للمستخدمين. ومع الميزات المتوفرة بست لغات – العربية والإنجليزية والهندية والبنغالية والمالايالامية والتاميلية، تضمن «du Pay» مستوى عالياً من الشمول المالي لقاعدة مستخدميها المتنوعة.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو): “يعكس إطلاق «du Pay» التزام “دو” بتسخير احدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية لتعزيز التمكين المالي بين أفراد المجتمع الإماراتي، والمساهمة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بتطوير منظومة خدمات مالية رقمية وشاملة تلبي متطلبات المستقبل. وتتمثل رؤيتنا من خلال إطلاق «du Pay» في إحداث تحولات إيجابية ملموسة في مشهد الخدمات المالية الرقمية وإعادة رسم ملامح القطاع في الدولة.

وستسهم هذه الخطوة في دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بالتحول إلى مجتمع غير نقدي، يتم تمكينه من خلال إتاحة الفرصة أمام جميع سكان دولة الإمارات لإتمام معاملات مالية سلسة ضمن منظومة مالية آمنة وشاملة يسهُل الوصول إليها. وسنعمل على توظيف خبراتنا ونهجنا المبتكر والاستفادة من قوة شراكاتنا لتقديم مساهمات ملموسة وابتكارات جديدة ترسّخ ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في عصر الاقتصاد الرقمي”.

du Pay تكشف عن مجموعة من الخدمات المالية المبتكرة

تتمتع «du Pay» بإمكانات كبيرة تخوّلها لتقديم خدمات مالية رقمية مبتكرة تتسم بالبساطة والأمان وتتمحور حول تلبية متطلبات العملاء وخاصةً في مجال تحويل الأموال، إذ بلغ حجم التحويلات المالية الدولية من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخارج 39.7 مليار دولار أمريكي .

وستستفيد «du Pay» من البنية التحتية الرقمية والتقنية المتطورة التي تمتلكها “دو” فضلاً عن المكانة الريادية التي تتمتع بها الشركة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدولة الإمارات، لتقديم منصة متميزة توفر للعملاء تجارب سلسة ومبسطة وفعّالة من حيث التكلفة، ومصممة لتلبية احتياجاتهم المتطورة في العصر الرقمي. وتنسجم هذه الخطوة مع توقعات السوق بأن يشهد قطاع الدفع الرقمي نمواً كبيراً ليصل حجمه إلى 3.3 تريليون دولار بحلول عام 2031.

ومن جهته قال نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي لمنصة «du Pay»: “توفر دولة الإمارات العربية المتحدة فرصاً هائلة لتعزيز النمو في مجال الخدمات المالية الرقمية، ما يدفع الشركات الرائدة مثل “دو” للتركيز على ابتكار أفكار جديدة والتميز في تقديم الحلول وتوفير الدعم اللازم للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الحرص على تلبية احتياجاتهم المتنوعة على مستوى الخدمات المالية الرقمية، بما في ذلك التحويلات المالية الدولية.

وتقدم «du Pay» نموذجاً مبتكراً وريادياً لإنجاز التعاملات المالية على نحو سلس وآمنٍ وخالٍ من التعقيد أكثر من أي وقت مضى، وذلك من خلال تطبيق يدعم 6 لغات ومصمم على نحو متطور لتعزيز الشمول المالي. ومن المؤكد أن يساهم استثمارنا في استراتيجية “دو”، التي تركز على تلبية متطلبات العملاء، فضلاً عن بنيتها التحتية الموسعة وقدراتها الاستثنائية في مجال خدمات الاتصال، في تعزيز ريادتنا على مستوى القطاع وتحسين قدرتنا على الارتقاء بمستويات القيمة إلى آفاق جديدة. كما سنتمكن بفضل تحالفاتنا وشراكاتنا الاستراتيجية، من ترسيخ مكانتنا والقيام بمهامنا على أتم وجه في مشهد الخدمات المالية المتنامي عبر دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم «du Pay» مجموعة واسعة من الميزات والوظائف المصممة لتبسيط وإثراء تجربة الخدمات المالية للمستخدمين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشمل المزايا والخدمات التي توفرها منصة «du Pay»:
• التحويلات المالية الدولية: يمكن للمستخدمين إرسال الأموال إلى أكثر من 200 دولة حول العالم بأسعار تنافسية عبر التطبيق.
• المدفوعات من نظير إلى نظير (P2P): يتيح التطبيق للمستخدمين تحويل الأموال بكل سهولة إلى أي رقم هاتف متحرك في دولة الإمارات العربية المتحدة بسهولة.
• رقم حساب مصرفي دولي (IBAN) فريد لكل عميل: يسمح التطبيق للمستخدمين بتلقي الأموال، بما في ذلك رواتب العمالة المحلية، مباشرة من خلال تطبيق du Pay.
• إضافة الأموال بسهولة: أصبحت عملية إضافة الأموال أكثر سهولة عبر بطاقات الخصم أو الحسابات المصرفية أو أجهزة الدفع المتوفرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
• السحب النقدي بدون بطاقة: يضمن التطبيق للعملاء إمكانية سحب النقود دون الحاجة إلى بطاقات فعلية من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
• دفع الفواتير وإعادة شحن الهاتف المتحرك: يبسّط التطبيق عملية دفع الفواتير وإعادة شحن الهاتف المتحرك.
• بطاقة لإجراء عمليات الدفع: إجراء عمليات الدفع الرقمية وغير الرقمية على الصعيد العالمي في إطار تجربة سلسة ومبسطة.
وتتمحور مهمة«du Pay» حول تبسيط المعاملات المالية من خلال تطبيق آمن وسهل الاستخدام. وتتخطى رؤيتها ما هو أبعد من تلبية المتطلبات الحالية في السوق، حيث تطمح إلى تذليل العقبات التي تفرضها اللغة أو الشبكة أو القيود لتصبح منصة متكاملة ورائدة لخدمات الدفع عبر الهاتف المتحرك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.