«ستاندرد تشارترد» يُطلق منصة للخدمات المصرفية المفتوحة

كتب: مصطفى عيد

أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن إطلاق منصة السوق المصرفية المفتوحة Open Banking Marketplace الجديدة، وهى منصة شاملة تُمكّن كلًا من العملاء الحاليين والمحتملين من اكتشاف وتحديد واختبار واجهات برمجة التطبيقات (APIs) التي تُلبي أهدافهم التجارية بشكل أفضل في بيئة اختبارية آمنة.

تهدف منصة Open Banking Marketplace إلى تبسيط التعاون بين الشركات والبنوك، حيث يمكن للشركات التي تسعى إلى الشراكة مع ستاندرد تشارترد في رحلتها الرقمية الاستفادة من عملية اكتشاف وتنفيذ أسرع، وذلك من خلال السماح لمطوريها ببدء البرمجة والاتصال بنظام البنك المصرفي المفتوح لمحاكاة التجربة على الفور تقريبًا.

يُركز ستاندرد تشارترد على تعزيز قدراته في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة من خلال مشاركة واستخدام واجهات برمجة التطبيقات.

يُبنى Open Banking Marketplace على نسخة سابقة من منصة aXess الخاصة بالبنك والتي تم إطلاقها في عام 2019، والتي كانت جزءًا من مبادرة أوسع استهدفت مجتمع المطورين لتعزيز قدراتها في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة.

تقدم منصة Open Banking Marketplace تجربة مستخدم أكثر ثراءً بهدف تسريع تبني الخدمات المصرفية المفتوحة من خلال تسهيل وصول الشركات إلى التطبيقات المطلوبة.

بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مجموعة متزايدة من أكثر من 100 منتج API جاهز للاستخدام، بدءًا من النقد الأجنبي إلى التجارة والأوراق المالية، يمكن لمستخدمي المنصة الاستمتاع بميزات فريدة أخرى مثل:
• تصفح وفلترة الحلول المُخصصة لصناعتهم عبر 33 سوقًا على مستوى العالم، بما في ذلك التصنيع، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا، والتجارة الإلكترونية وغيرها.
• إنشاء مساحة للمشاريع وإجراء الاختبارات مع فريقهم في بيئة محاكاة مُحسّنة تُتيح لهم كتابة واختبار الكود الجاهز للإنتاج.
• استكشاف أدلة المطورين الجديدة مثل وثائق تقنية واجهات برمجة التطبيقات وبرامج تعليمية حول بروتوكولات الأمان والتحقق من صحة هوية البنك.
وتتضمن منصة Open Banking Marketplace أيضًا حالات استخدام سابقة وقصص عملاء محددة لكل منتج من منتجات واجهات برمجة التطبيقات، مما يوفر رؤى حول الحلول القابلة للتكرار والنتائج الملموسة التي توضح كيف يمكن لحلول الخدمات المصرفية المفتوحة من ستاندرد تشارترد أن تُقدم قيمة مُضافة للشركات.

وقال مارك ويليس، رئيس قسم واجهات برمجة التطبيقات ونظم الخدمات المصرفية المفتوحة والقنوات الرقمية وتحليلات البيانات على مستوى العالم في ستاندرد تشارترد: “لقد كانت الخدمات المصرفية المفتوحة قوة تحولية على مدار العقد الماضي، حيث لعبت واجهات برمجة التطبيقات دورًا هامًا في تمكين الشركات من بناء عروض مُستقبلية تلبي احتياجات الاقتصاد الرقمي المتطور، ما هو مطلوب لمزيد من التبني هو التحول في التركيز نحو تجربة مستخدم أفضل – تجربة أقل تركيزًا على الجانب التقني وتوفر حلولًا بسيطة قابلة للتوصيل والتشغيل.”

وأضاف ويليس: “نحن متحمسون لتقديم Open Banking Marketplace الجديد والمُحسّن، والذي يوفر واجهة شاملة وسهلة الاستخدام لمساعدة الشركات على اتخاذ قرارات مُستنيرة وفي الوقت المناسب عند تقييم وتنفيذ استخدام واجهات برمجة التطبيقات داخل بيئة أعمالهم، لقد كان رد الفعل الأولي من عملائنا وشركائنا إيجابيًا للغاية. من خلال الموارد المتنوعة المتاحة على المنصة، نأمل أن يستلهم المزيد منهم من المنظمات الأخرى التي استفادت بنجاح من مجموعة منتجات واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بنا لتحقيق أهدافهم التجارية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.