20 من محافظي البنوك المركزية في العالم سيحضرون «قمة دبي للتكنولوجيا المالية» الشهر المقبل

كتب: محمد بدوي

قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، إن الهدف من قمة دبي للتكنولوجيا المالية هو المساهمة في تشكيل مستقبل القطاع المالي والتكنولوجيا المالية من خلال جمع كافة أصحاب القرار من بنوك وهياكل تنظيمية وشركات تكنولوجية حول العالم.

وأوضح البلوشي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش الإحاطة الإعلامية التي عقدت للإعلان عن تفاصيل القمة التي ستعقد يومي 6 و7 مايو المقبل، أن القمة التي تعد حدثا سنويا ينظمه مركز دبي المالي العالمي، ستجمع أكثر من 8000 من قادة القطاع منهم أكثر من ألف من المستثمرين وأكثر من 300 متحدث من 100 دولة، وستعرض 200 جهة أحدث تقنياتها هذا العام”.
ولفت إلى أن القمة ستشهد أيضا حضور أكثر من 20 من محافظي البنوك المركزية، وكذلك عدد كبير من الرؤساء التنفيذيين لبنوك عالمية، وتشكل أيضا أكبر تجمع للرؤساء التنفيذيين من شركات التكنولوجيا المالية”.
وأفاد بأن القمة ستركز على العديد من المواضيع والقضايا مثل المصرفية المفتوحة أو ما يسمى بـ”الأوبن بانكينغ”، والتمويل اللامركزي، والأصول الرقمية والمدفوعات الرقمية، ودور رأس المالي الاستثماري في قطاع التكنولوجيا المالية”، مؤكدا أن القمة تسهم في دعم توجه دبي لتكون أحد أهم مراكز التكنولوجيا المالية العالمية، وتدعم أجندة دبي 2033.
وأشار إلى نمو قطاع التكنولوجيا المالية بشكل كبير في الوقت الراهن، لافتا إلى وجود أكثر من 900 شركة تكنولوجيا مالية في مركز دبي المالي العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.