البنك التجاري الدولي مصر يعتزم اصدار أدوات مالية بقيمة مليار دولار لتمويل توسعاته

تشمل سندات او قروض أو ودائع مساندة او أدوات مالية مختلطة

كتب:أحمد أبو علي

وافقت الجمعية غير العادية للبنك التجاري الدولي، على تفويض مجلس إدارة البنك في إصدار أدوات مالية تشمل سندات أو قروض مساندة أو ودائع مساندة أو أدوات مالية مختلطة بحد أقصى مليار دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك.

وأكد البنك في بيان مرسل إلى البورصة اليوم، أن ذلك بخلاف الجزء المتبقي من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 20 مارس 2023، ويجوز أن تحتوي شروط الإصدار على ما يلزم لإدراج أي من تلك الأدوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند (الشريحة الثانية) وفقًا للحاجة.

وفي سياق منفصل، قفزت أرباح البنك التجاري الدولي – مصر CIB العام الماضي، إلى ما يقرب من 30 مليار جنيه (970 مليون دولار أمريكي) بدعم عائدات الحسابات الجارية وحسابات التوفير البالغة 55% من إجمالي الودائع، وتدفق الإيرادات المستدامة، وزيادة القروض ونمو الودائع 18%، وذلك بحسب بيان صادر عن البنك اليوم.

وشهد البنك المدرج في البورصة المصرية، نشاطًا قويًا في الإقراض، إلى جانب نمو في دخل الرسوم، حيث نما بمعدل نمو حقيقي قدره 11%، و15% على التوالي، بعد حساب صفقات التوريق، ليحافظ على مكانته في السوق كأكبر مُقرض ومُورِّق بين القطاع الخاص.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.