«إنفيديا» تستحوذ على شركتين ناشئتين إسرائيليتين للذكاء الاصطناعي

المصدر:وكالات

وافقت شركة «إنفيديا» على الاستحواذ على شركة «ران إيه آي» (Run:ai) الإسرائيلية الناشئة، التي تطور برامج للتعامل مع موارد حوسبة الذكاء الاصطناعي وفقا لبلومبرج.

وقالت شركة تصنيع الرقائق الواقع مقرها في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، عبر بيان إنها تعاونت بشكل وثيق مع «ران إيه آي» منذ عام 2020. ولم تكشف عن شروط الصفقة، لكن صحيفة “كالكاليست” الإسرائيلية قدرت قيمة الصفقة بـ700 مليون دولار.

كما وافقت «إنفيديا» على شراء شركة ناشئة إسرائيلية أخرى هي «ديكي إيه آي» (Deci AI)، وفقاً للمعلومات، ورفضت «إنفيديا» التعليق على هذا الاستحواذ. وأشارت المعلومات أنه لا يمكن التعرف على شروط هذه الصفقة.

توظف «إنفيديا» أكثر من 20 ألف عامل في جميع أنحاء العالم ونحو 3200 شخص في إسرائيل وحدها، بحسب “كالكاليست”. وقالت الصحيفة إن إسرائيل هي ثاني أهم سوق لـ”إنفيديا”، كما أبرمت شركة تصنيع الرقائق عدة صفقات أخرى في البلاد.

تأسست «ران إيه آي» في عام 2018 على يد عمري غيلر ورونين دار، وكانت آخر صفقة كبيرة لـ”إنفيديا” في إسرائيل هي الاستحواذ على شركة “ميلانوكس تكنولوجيز” (Mellanox Technologies). بقيمة 7 مليارات دولار في عام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.