“أتوس” الفرنسية تؤسس شركة لإدارة الخدمات الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وكالات – أحمد أبو علي

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، خالد عباس، إنه تم تأسيس شركة مساهمة بالشراكة مع “أتوس” الفرنسية برأسمال 250 مليون جنيه لإدارة وتشغيل الخدمات الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عباس في تصريح خاص لـ”العربية Business”، أن مجلس إدارة الشركة الجديدة ينوي رفع قيمة رأس المال في أول اجتماع، وذلك بمجرد الانتهاء من إجراءات الهيئة العامة للاستثمار الخاصة بإنشاء الشركة.

ومن جانبه، كشف أحمد الحراني، المدير العام لشركة أتوس مصر ورئيس GDC أفريقيا، أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تمتلك نسبة حاكمة 51% من الشركة المساهمة، بينما تمتلك أتوس 49% من أسهم الشركة.

ووقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة أتوس العالمية اتفاقية لإنشاء شركة مساهمة لإدارة وتشغيل وتقديم الخدمات الذكية داخل العاصمة الإدارية الجديدة في 6 مارس 2024.

وأضاف الحراني أن الغرض من الشركة التي سيتم إنشاءها هي إدارة كل العمليات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، والحلول الذكية وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الحراني إلى أنه سيتم عقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الشركة الجديدة خلال شهر إبريل الجاري، موضحا أنه من المقرر مناقشة وتحديد نسب أرباح كل شركة من الشركتين المساهمتين خلال أول اجتماع للمجلس الجديد.

وأكد الحراني أن “أتوس” ستستخدم الأرباح لتوسيع قاعدة عملها في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.