غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: 8 إتفاقيات وقعتها الشركات المصرية الناشئة المشاركة في «ليب 2024»

كتبت:ريهام علي

كشف أحمد السبكي عضو مجلس إدارة ورئيس محور تنمية الأعمال الدولية بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT بإتحاد الصناعات المصرية عن أسماء الشركات المصرية التى شاركت في فاعليات النسخة الثالثة من معرض و مؤتمر «ليب 2024»، الذي استضافته المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس الماضي .

وقال السبكي في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech Gate» أن الشركات المصرية التي شاركت في المعرض والمؤتمر نجحت في توقيع 8 إتفاقيات تعاون وشراكات مع شركات دولية، وتضمنت هذه الاتفاقيات توقيع شركة «كلاودسوفت» إتفاقيات مع كلا من شركة «ادراك» السعودية وشركة «Gulf Future Business» البحرينية.

وأشار إلى أن شركة «ديجيتال بلانتس » وقعت اتفاقية تعاون مع شركة«KeyTime» السعودية، كما وقعت
شركة«WAVZ»  اتفاقية مع الشركة السعودى«AZM ».
وأضاف السبكي أن الاتفاقيات تتضمنت أيضا قيام
شركة« Intercom enterprise » بتوقيع شراكات مع كلا من شركة«Software AG » الألمانية، كما تم الاتفاق على التعاون المشترك مع شركات أخرى مثل شركة «SBM »و شركة «MDS»، وشركة «جيزة العربية » إحدى شركات « Solutions by STC».
وأشار إلى أنه على هامش المشاركة بالمعرض قامت عدد من الشركات المشاركة في الجناح المصري بتوقيع شراكات مع بعضهم البعض حيث وقعت شركة إشفاء اتفاقية شراكة مع«EdgeCom» بالإضافة إلى قيام شركة “ديجيتال بلانتس” بتوقيع اتفاقية مع شركة« ITZAIN».

وأضاف السبكي أنه خلال المشاركة بالمعرض تم عقد عدة لقاءات مع غرفة تجارة الرياض والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عمان لبحث سبل التعاون المختلفة.
وذكر أن الشركات المصرية أعضاء الغرفة عقدت
23 لقاءا مع الشركات البحرينية و 22 لقاء مع شركات سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون.
ولفت إلى أن أنشطة الشركات أسفرت عن 479 عميل محتمل تمت مقابلتهم، و36 عقود شراكات المتوقعة خلال الفترة القادمة.
وشاركت مصر ممثلة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT بوفد من 19 شركة مصرية من أعضاء الغرف في فعاليات النسخة الثالثة من مع” ليب “بجناح مصري على مساحة 108 متر مربع
ويعدّ مؤتمر “ليب” منصة استثنائية تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال. وشركت فيه أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم.
وينظم المؤتمر من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و”الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”، وشركة “تحالف”، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين.

اقرا ايضا:

ستاندرد آند بورز: تباطؤ نمو التمويل الإسلامي في السعودية وزيادته في الإمارات في 2023

انطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري«THE ICON SHOW» بجدة مايو المقبل

يضم 21 شركة.. وزيرا التجارة في مصر والسعودية يزوران الجناج المصري في معرض ومؤتمر «ليب 2024 LEAP» بالرياض

«فليبس» تعلن عن شاشات«فيليبس100 هرتز» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.