مؤسس «سويفل»: العودة للأرباح تطلب تغيير إستراتيجيتنا..و«مصر» الدولة النامية الوحيدة التي نعمل بها وأغلقنا مكاتبنا في 4 دول

كتبت: ريهام علي

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس لشركة سويفل هولدينجز مصطفى قنديل إن العام الماضي شهد تحقيق صافي أرباح لأول مرة بلغ 4 ملايين دولار مقابل خسائر بلغت 100 مليون دولار في 2022.

وأضاف في تصريحات له مع الشرق بلومبيرج أن تركيزنا العام الماضي على الربحية لذلك قمنا بالتخارج من أسواق واضطررنا إلى تسريح عمالة وتقليل النفقات، لافتا إلى أننا عدنا مرة أخرى للنمو السريع الذي اعتدنا عليه.

وأشار قنديل إلى الشركة كانت تنمو بنسبة 200 % نموا تراكميا خلال السنوات الست الماضية، متوقعا خلال ال18 شهرا القادمة العودة إلى معدلات النمو التي كان يتم تحقيقها.

وأوضح أن الشركة كانت تعمل في نحو 13 سوقا دون وجود مكاتب للشركة بهذه الدول ويتم الاعتماد على التكنولوجيا فقط حيث نقوم بإعطاء التكنولوجيا للحكومات والشركات ولم يكن لنا وجود خاص بنا، لافتا إلى أن التواجد كان يتم من خلال الاستحواذات التي كانت بمصروفات عالية جدا لأنها في بلاد أوروبا وألمانيا ولذلك كانت رغبتنا التحول إلى الربحية بأسرع من الخطة الموضوعة بسبب ظروف السوق قمنا بإيقاف عمليات الاستحواذات مما قلل من آثار ذلك بالإضافة إلى أننا قمنا بإغلاق مكاتبا في الوقت الحاضر في بلاد لم نكن متحمسين لها للمستقبل كباكستان وكينيا وتركيا والأرجنتين.

وتابع قنديل نركز حاليا في توسعاتنا على بلاد لها عملات مستقرة ونمو في السوق قابلية آكبر للدفع من الأسواق، والتي كنا متواجدين فيها لافتا إلى أنه تم تغيير استيراتجية الشركة من الأسواق النامية إلى الأسواق المتقدمة منوها بأن مصر هي السوق الوحيد النامي.

وأكد تواجد الشركة في أسواق مصر المملكة العربية السعودية وفي الإمارات العربية المتحدة وجاري حاليا التوسع في السوق البحريني وقطر والكويت لافتا إلى أننا نقوم باستثمارات الأرباح للتوسع في الشرق الأوسط وفي توسيع المنتجات والعمالة سواء في قطاع المبيعات اوالمهندسين لافتا إلى أن الموظفين الذين واضطررنا إلى التخلي عنهم بدء جزء منهم العودة.

وأضاف نركز خلال العام الحالي على التوسع في تلك الأسواق ومع بداية العامالمقبل 2025 نرجع للتوسع مرة أخرى في كافة أنحاء العالم لافتا إلى أنه من المستهدف التوسع في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا.

 

إقرأ أيضا:

«النقل المصرية» توقع مع «سويفل» عقد إصدار أول ترخيص لنقل الركاب باستخدام التطبيقات التكنولوجية

«سويفل» تعتزم عقد شراكات لتمويل شراء قطع غيار السيارات للكباتن

«سويفل» تلغي صفقة الاستحواذ على شركة «زيلو» البريطانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.