البنك المركزي المصري يقبل ودائع من 31 بنكا بقيمة 655.6 مليار جنيه  

كتب:مصطفى عيد

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، عن قبول ودائع بقيمة 655.6 مليار جنيه من 31 بنكًا بمعدل فائدة 27.75% وبمعدل تخصيص 100% ضمن عطاءات الودائع بالعائد الثابت.

الكوريدور

وكان البنك المركزي أعلن أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024، سيتم إجراء العملية الرئيسية (7 أيام) ذات سعر العائد الثابت من خلال قبول جميع العطاءات المقدمة (Full Allotment) بسعر متوسط الكوريدور، وسيتم نشر نتائج عملية ربط الودائع على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

السيولة

ويواصل البنك المركزي المصري إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

الاستقرار المالي

تأتي هذه الخطوة في سياق جهود البنك المركزي لتعزيز الاستقرار المالي في مصر والتحكم فى المعروض النقدي داخل السوق، وذلك بغرض إبقاء معدلات التضخم ضمن الحدود المقبولة.

جدير بالذكر أن «عطاءات الودائع بمعدل ثابت» تعتبر إحدى أدوات السوق المفتوحة لإدارة حجم السيولة وامتصاصها من أجل السيطرة على معدلات التضخم، كما تستهدف آلية الودائع المربوطة خفض حجم المعروض النقدي من الجنيه المصري، بالإضافة إلي تحجيم التضخم.

اقرا ايضا:

«البنك المركزي»: 12.5% ارتفاعًا بالسيولة المحلية بالربع الاول 2024

بنك الإمارات دبي الوطني يضم «تشيناليسيس» إلى مجلس مختبر الأصول الرقمية

البنك المركزي يحدد شروط تغذية ماكينات الصراف الآلي وتأمين تحرك سيارات نقل الأموال

البنك المركزي المصري يصدر القواعد المنظمة لتعامل البنوك مع شركات نقل الأموال في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.