عاجل: شركة تابعة للصندوق السيادي السعودي تعتزم الاستحواذ على أكبر شركة مصرية في مجال التعليم

خاص: FinTech Gate

قالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، إن شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد المالكة لنسبة 51.21% من أسهم الشركة، تلقت خطابًا من الشركة السعودية المصرية للاستثمار (إحدى شركات الصندوق السيادي السعودي)، تفيد فيه عن النية في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على سيرا للتعليم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الخطاب يتضمن النية في تقديم عرض شراء إجباري من خلال شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% بقصد الاندماج وبحد أقصى 100% من أسهم شركة سيرا للتعليم وفقًا لسعر 14 جنيه للسهم.

كما يتضمن شطب قيد أسهم سيرا للتعليم شطبًا اختياريًا من جداول البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

وأشارت إلى أن تمويل عرض الشراء الإجباري المزمع تقديمه سيتم من خلال قيام الشركة السعودية المصرية للاستثمار بالاكتتاب في أسهم جديدة كزيادة رأسمال في شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد.

ونوهت على أن إتمام إجراءات الاستحواذ غير ملزمة ومشروطة باستكمال إجراءات الفحص النافي للجهالة والاتفاق على السعر النهائي لعرض الشراء الإجباري والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة من كافة الجهات.

ويستهدف مقدم العرض المحتمل دعم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في تنمية تواجدها الإقليمي وتوسيع نطاق خدماتها في مصر والمنطقة العربية.

وحققت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، أرباحاً بلغت 104.61 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 112.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ويبلغ رأسمال شركة القاهرة للاستثمار والتنمية 233,116,130.00 مليون جنيه موزعا على  582,790,325 مليون سهم موزعة على بقيمة إسمية قدرها 0.40 جنيها، وتبلغ القيمة السوقية للشركة أكثر من 8 مليارات جنيه.

وقالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، إنها قامت بضخ 1.5 مليار جنيه استثمارات على توسعات مشروعات الشركة، كما أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، حصول شركاتها التابعة الأهلي سيرا للخدمات التعليمية، على الموافقات اللازمة من مجلس الوزراء المصري لإنشاء جامعة “ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا” في القاهرة الكبرى.

وكانت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، قد قررت الموافقة على إندماج كل من شركة الصعيد للخدمات التعليمية، وشركة المصرية لنظم التعليم، وشركة العالمية لتكنولوجيا التعيلم، وذلك بالقيمة الدفترية. 

تأسست شركة سيرا للتعليم عام 1992، وهي أكبر شركة قطاع خاص تتخصص في تقديم باقة شاملة من الخدمات التعليمية في مصر.

تقوم شركة سيرا للتعليم (CIRA) بتشغيل 27 مدرسة مملوكة لها ويبلغ عدد الطلبة المقيدين بقطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي (k-12) 34 ألف طالب خلال العام الدراسي 2023/2024، بالإضافة إلى جامعة بدر (BUC) بإجمالي عدد طلبة مقيدين 20 ألف طالب في 26 كلية من مختلف التخصصات.

وتقوم الشركة بتشغيل أغلب مدارسها تحت علامتها التجارية “Futures”، وتستهدف بشكل رئيسي أصحاب الدخول المتوسطة، سعيًا لتزويدهم بالمناهج الدراسية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

وعلى صعيد قطاع التعليم الجامعي، قامت الشركة بإطلاق جامعة بدر (BUC) عام 2014 بإجمالي عدد طلبة مقيدين 14 ألف طالب، ومن المخطط أن تقوم بإطلاق جامعة بدر بمدينة أسيوط (BUA) في سبتمبر من عام 2022،

افتتحت شركة «Innovette» ثلاث منشآت لرياض الأطفال تحت علامة “Kidz Ground” و”StimulationHub”، فيأقل من 9 أشهر منذ قيام شركة «سيرا للتعليم» بالاستحواذ على 51% من أسهمها فييناير 2021، وتجاوز عدد الطلاب المسجلين بالفعل 100 طالب بحلول نهاية العام. وقدشهد عام 2023 افتتاح «سيرا للتعليم» مدرسة “Discovery Campus”، والتي تمثل أحدث العلامات التجاريةلمرحلة رياض الأطفال تستهدف شريحة ذوي الدخول المتوسطة. ويعد استثمار «سيرا» فيقطاع رياض الأطفال انطلاقًا من استراتيجيتها الهادفة للتوسع والتحوّل لأكبر مقدمخدمات تعليمية شاملة وعالية الجودة في السوق المصري.

وتقوم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بتجهيز المدارس من خلال شركتها التابعة “الدولية للنظم التعليمية”، والتي تتولى مسئولية تزويد مختلف المدارس بالمناهج التعليمي وأحدث نظم الدعم الفني. كما تتبني شركة الدولية للنظم التعليمية برنامج إدارة المحتوى الذي يضم المحتوى التعليمي لكل مدرسة، حيث يتيح ذلك النظام إمكانية تطوير المحتوى الدراسي والاختبارات لمختلف المنشآت التعليمية التابعة لشركة سيرا للتعليم، علمًا بأن الشركة تركز على أسلوب توفير المحتوى للطلبة بدلاً من الاعتماد على المعلمين فقط.

ومن جانب آخر تحرص شركة سيرا للتعليم على تزويد جميع المدارس والجامعات بأفضل المعلمين المؤهلين، حيث تقوم الدولية للنظم التعليمية بتوفير برامج التدريب المكثفة والتطوير الوظيفي مرتين سنويًا للمعلمين الواعدين، ومن ثم استقطاب وتعيين أفضل الموهوبين ممن نجحو في اجتياز تلك البرامج بكفاءة عالية، علمًا بأن الشركة تتولى أيضًا تقديم خدمات التسويق عالية الجودة لشركة سيرا للتعليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.