«بلاج اند بلاى» تتعاون مع «فودافون» لدعم رواد الأعمال والمبتكرين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر

خاص:FinTech Gate

كشفت كريمة الحكيم الرئيس التنفيذى لـ«بلاج اند بلاى» مصر عن تعاون مع شركة «فودافون مصر» لإطلاق هاكاثون لدعم الشباب المبدعين والمبتكرين والشباب ذوى الاحتياجات الخاصة بنهاية مايو من العام الحالى وفقا لجريدة البورصة.

وقالت الحكيم إن الهدف من الهاكاثون هو توفير مناخ عمل جيد للشباب وتأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل وأن يكون لهم دور مبدع واستراتيجى داخل الشركات.

وتعد «بلاج اند بلاى» الشريك التنفيذى لـفودافون فى إطلاق سباق للمبرمجين «هاكاثون»، بجانب شركاء استراتيجيين آخرين مثل إيديتا التابعة لوزارة الاتصالات، وصندوق عطاء، والوكالة الأمريكية USAID.

وخلال العام الماضى، أطلقت فودافون مصر هاكاثون التكنولوجيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي المساعدة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتكون أول شركة تابعة للقطاع الخاص في مصر تتجه لتطوير أدوات مخصصة لتسهيل حياة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في جوانب حياتهم اليومية والعملية، ودهم تحويل الفكرة لديهم إلى منتج حقيقي.

وأشارت الرئيس التنفيذى لبلاج آند بلاى مصر الى أن الفائزين سيحصلون على حزمة تمويلية، يبلغ نصيب الفائز الأول نحو 600 ألف جنيه، فيما سيحصل صاحب المركزين الثانى والثالث على احتضان داخل مركز ابتكار “بلاج اند بلاى”.

و”بلاج آند بلاى” هى شركة رأسمال مخاطر عالمية، وموجودة فى أكثر من 40 دولة حول العالم بحجم محفظة عالمية تضم نحو 1800 شركة، واستثمارات تفوق الـ 100 مليون دولار.

وافتتحت الشركة مقرها فى مصر منذ عامين، لتصل محفظتها إلى أكثر من 16 شركة مصرية، بالإضافة إلى امتلاكها مركزا تكنولوجيا قائما بذاته يختص بالمدن الذكية.

وتعمل على ربط الشركات الناشئة ببعض المستثمرين الأجانب، وأن ذلك أدى لجذب استثمارات أجنبية بنحو 40 مليون دولار للشركات، بجانب الدور الاسترشادى عبر تقديم الاستشارات للشركات والحكومات فى مسألة التحول الرقمى، لتمكينها من الوصول إلى بعض التكنولوجيا التى من صعب الوصول إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.