«رمسيس» الأمريكية الناشئة للتكنولوجيا المالية تستهدف إطلاق تطبيقها بالسوق المصري بنهاية 2024

كتب:ريهام علي

تستهدف شركة “رمسيس” -الأمريكية الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية Fintech – إطلاق التطبيق الخاص بها خلال الربع الأخير من العام الجارى، وحصلت الشركة على رأس مال مغامر 20 مليون دولار.

المدفوعات الرقمية

وقال كاتالين برايسكو شريك مؤسس بالشركة، إنه سيتم إطلاق تطبيق يتيح للمستخدم النهائى التعامل مع شركات المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية من خلال رقم الهاتف بحساب واحد، ويستهدف التعاون مع 120 شركة بنهاية العام الجارى.

وأضاف برايسكو، أن نحو 15 شركة انضمت للمنصة بشكل مبدئى، إذ سيتم التشغيل التجريبي بحلول يوليو المقبل.

جولة تمويلية

وتستهدف الشركة خوض جولة تمويلية خلال الربع الأول من العام المقبل، لتمويل توسعات الشركة فى الأسواق الأفريقية وفى الشرق الأوسط، إذ أن عمليات الشركة فى مصر والسودان سيتم تمويلها ذاتيًا، ولكن التوسعات تحتاج لتمويلات جديدة.

السوق المصري

وأشار إلى أن السوق المصرى يعتبر اختبار قوى للشركات الناشئة، إذ الشركة التى تنجح فى السوق المصرى يمكنها انطلاق لبقية الأسواق الأفريقية والعربية فى مراحل التوسعية التالية، خاصة أن مصر سوق واسع جدًا يضم العديد من الشرائح والثقافات.

وقال برايسكو، إن الشركة تعتزم الحصول على رخصة ميسر خدمات دفع بالتنسيق مع بنكين أحدهما بنك حكومى والآخر بنك خاص، وبعد الحصول عليها ستتقدم الشركة بطلب للحصول على رخصة بنك رقمى.

اقرا ايضا:

انطلاق قمة «شركات ناشئة بلا حدود Startups Without Borders» الجمعة المقبلة

جاءت في المرتبة الثانية..مصر تستحوذ على 15.5% من إستثمارات الشركات الناشئة العربية في أبريل الماضي

وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية توضح أشكال الكيانات القانونية لمزاولي أنشطة التجارة الإلكترونية

بنك قناة السويس يختار الشركات الناشئة المنضمة للدورة الخامسة من حاضنة التطبيقات التكنولوجية «Launch Saas» بالتعاون مع مبادرة رواد النيل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.