« ايتيدا» تعلن فتح التقديم برنامج مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات للحاضنات التكنولوجية

كتبت:ريهام علي

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن فتح باب التقديم في برنامج مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات للحاضنات التكنولوجية، الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة وفرق العمل المتخصصة في منتجات أشباه الموصّلات والثورة الصناعية الرابعة والبرمجيات المُدمجة والتحول الرقمي.

دعم مادى وفني

وأوضحت أن آخر موعد للتقديم يوم 15 يونيو مشيرة إلى أن البرنامج يوفر عدة مزايا، أبرزها معامل تكنولوجية مجهزة على أعلى مستوى ومختبرات لتنفيذ النماذج الأولية،
وأشار إلى أن البرنامح  يقدم دعم مادي وخدمات عينية مثل التوجيه والإرشاد والتدريب والاستشارات ومساحات عمل في مركز الابتكار بمدينة المعرفة.

تجدر الاشارة إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات صممت برنامج مبادرة مصر تصنع الالكترونيات EME للحاضنات التكنولوجية (EIP) 2024 للشركات الناشئة وفرق العمل المتخصصة في منتجات أشباه الموصلات والثورة الصناعية الرابعة والبرمجيات المدمجة والتحول الرقمي.
ويوفر برنامج EIP منظومة ابداع نابضة داخل مركز الابتكار بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف دعم ورعاية الشركات الناشئة في مرحلة التأسيس وما قبل التأسيس والتي لديها إمكانية للتوسع، وكذلك تشجيع الابداع والاستثمار.

وتحصل الشركات الناشئة المستفيدة من برنامج EIP على إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المزايا، بما في ذلك التحقق من صلاحية تسويق المنتج، والمساعدة في تحديد استراتيجية دخول الأسواق، واختبار السوق.
ويتم تقديم المساعدة في التحقق من صحة عروض القيمة وبيانات المشكلة، وتحليل شرائح العملاء، ووضع استراتيجيات التسعير.
كما يُركز البرنامج على إتاحة الوصول إلى مختبرات التكنولوجيا المتقدمة ومرافق تنفيذ النماذج الأولية، بما في ذلك؛ مختبر تحديد خصائص الإلكترونيات الدقيقة (ميكروإلكترونيات) المتطور ومختبر إنترنت الأشياء وعلم الروبوتات ومركز ابتكار الصناعة في طورها الرابع ومختبر التصنيع الرقمي.

اقرا ايضا:

“ايتيدا” تعلن انطلاق دورة جديدة من برنامج الحاضنات التكنولوجية

مذكرة تفاهم بين “ايتيدا” و”أوبو OPPO” الصينية لإنشاء مصنع للهاتف المحمول في مصر باستثمارات 20 مليون دولار

«ايتيدا» و«المصرية للاتصالات» توقعان عقود مع شركات قطاع خاص لتوطين صناعة«الالكترونيات»

«ايتيدا» تفتح باب التقديم لمسابقة الاحتضان بمركز الإبداع التكنولوجي لمدة عام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.