شركة «liwwa» للتكنولوجيا المالية تحصل على قرض بـ 5 ملايين دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالأردن

المصدر:وكالات

أعلنت liwwa عن توقيع اتفاقية قرض بقيمة 5 ملايين دولار مع مؤسسة تمويل التنمية الدولية (DFC) الأمريكية، وذلك في خطوة هامة نحو تعزيز الشمول المالي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأردن.

يمثل هذا التعاون لحظة محورية في تعزيز نمو واستدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن. على الرغم من أنها تمثل 80% من الأعمال التجارية الأردنية، تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة تحديات مستمرة في الوصول إلى التمويل اللازم للنمو. تؤكد هذه الشراكة مع DFC التزام لوا المستمر بتلبية الاحتياجات التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من نقص الخدمات المصرفية، وتمكينها من الازدهار والمساهمة في الازدهار الاقتصادي.

وتتوافق اتفاقية القرض بقيمة 5 ملايين دولار مع مهمة مؤسسة تمويل التنمية لدعم تنمية القطاع الخاص وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في الأسواق الناشئة. ومن خلال الشراكة مع لوا، تهدف DFC إلى تعزيز مرونة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، وتحفيز خلق فرص العمل وتعزيز التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

وقالت مريم خشراي، نائب رئيس مكتب الأعمال الصغيرة والخدمات المالية بالإنابة في مؤسسة تمويل التنمية: “يسر مؤسسة تمويل المشاريع أن تتعاون مع لوا لتعزيز الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من نقص الخدمات في الأردن. ستساعد هذه الشراكة في إطلاق العنان لرأس المال العامل للمساعدة في تنمية الأعمال التجارية، وخلق فرص العمل، وتحسين سبل العيش.”

وتعليقًا على أهمية هذا التعاون، قال دينيس أرديس، الرئيس التنفيذي لشركة لوا: “نحن فخورون للغاية بشراكتنا مع DFC. نحن نقدر الثقة التي أوليناها، ونحن ملتزمون بالاستفادة من المنشأة لتحقيق تأثير إيجابي ونمو مستدام. “

تعتمد هذه المبادرة الإستراتيجية على سجل لوا الحافل بالنجاح في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية الأردنية (fintech)، حيث سهلت الوصول إلى التمويل للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات. ومن خلال منصتها التكنولوجية المتطورة ونهجها الذي يركز على العملاء، تظل لوا ملتزمة بتمكين رواد الأعمال ودفع التحول الاقتصادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.