«فوري» تعلن إنضمام «هشام معوض» إلى فريقها كرئيس تنفيذي لأمن المعلومات

كتب: مصطفى عيد

أعلنت شركة فوري، الرائدة في مجال الخدمات المالية الرقمية في مصر، عن انضمام هشام معوض إلى فريقها القيادي كرئيس تنفيذي لأمن المعلومات

وقالت الشركة إن معوض يتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 24 عامًا في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا الخدمات المالية، ونحن على ثقة تامة بأن خبرته ستساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات فوري في مجال الأمن السيبراني.

وأضافت الشركة أن مهارات هشام القيادية وخبرته العميقة في مجال الأمن السيبراني ستلعب دورًا هامًا في تعزيز الالتزام بأعلى معايير الأمان لحماية بيانات العملاء ومعاملاتهم.”

وتشمل مسؤوليات معوض قيادة عملية اعتماد الأطر الأمنية المتوافقة مع أفضل المعايير العالمية لتعزيز الوضع الأمني لشركة فوري، بالإضافة إلى تسهيل المشاركة الآمنة في الجهود المحلية لتعزيز الشمول المالي، وتوفير خدمات آمنة لأكثر من 35 مليون عميل مع تطوير استراتيجيات أمنية شاملة تماشيًا مع أهداف الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم معوض بالإشراف على الامتثال التنظيمي وتطبيق مبادىء التصميم الآمن عبر الأنظمة والشبكات والتطبيقات، مع توعية الموظفين بأفضل المماراسات الأمنية.

فضلًا عن ذلك، يتولى معوض مسؤولية تقييم وإدارة المخاطر الأمنية التى قد تنتج من التكامل مع مقدمى الخدمات و الشركاء والتخطيط للاستجابة الأمنية السريعة في حالة حدوث أي مخاطر تهدد الأمن السيبرانى للمؤسسه، إلى جانب توفير برامج التطوير الملائمة للكوادر الموهوبة في مجال أمن المعلومات.

بدأ معوض مسيرته المهنية كمهندس نظم في شركة بي تي سي تيليكوم، حيث شارك في تنفيذ مشروعات تأسيسية مثل إنشاء أول شبكة ألياف أساسية IPوأول شبكة اتصالات لاسلكية في كلية الطب بجامعة عين شمس.

وبعد ذلك، انضم معوض لشركة فودافون مصر، ليشغل منصب مدير الأمن السيبراني على مدار عقدين، وتحت قيادته الرشيدة، تم تطبيق معايير التأمين الشاملة عبر شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووضع الخطط الاستراتيجية، والالتزام بأطر المعايير الأمنية وتعزيز الوعي بالأمن السيبراني. علاوة على ذلك، قام معوض بدعم وقيادة مبادرات التحول الرقمي والتوعية التثقيفية لجميع موظفي فودافون مصر بهذه المبادرات.

وبالإضافة إلى المناصب التي شغلها، يحرص معوض على المشاركة بشكل فعال في منتديات الأمن السيبراني والمبادرات العالمية، بما في ذلك، تطوير معايير أمان شبكات الجيل الرابع، وهو ما يعكس التزامه بتعزيز الأمن السيبراني على المستويين المحلي والدولي. علاوة على ذلك، يلتزم معوض بقيادة دفة الابتكار وتعزيز سبل التعاون لتأمين البنية الأساسية الرقمية ضد الهجمات الإلكترونية المتطورة.

حصل معوض على شهادة البكالوريوس في الاتصالات والإلكترونيات من كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.