«فيليب موريس» تستحوذ على حصة في «الشرقية للدخان» المصرية من «جلوبال» الإماراتية  

المصدر:وكالات

استحوذت شركة “فيليب موريس إنترناشيونال” على حصة أقلية غير مباشرة نسبتها 14.7% في “الشرقية للدخان” أكبر شركة تبغ في مصر، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

لم تقدم الشركة أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة، إلا أن العضو المنتدب للشركة “الشرقية للدخان” هاني أمان كشف في تصريح أن هذه الحصة عبارة عن 49% من الحصة التي حصلت عليها سابقاً “”جلوبال إنفستمنت هولدنغ” الإماراتية وفق ما نقلته الشرق بلومبرج
في نوفمبر الماضي، أعلنت مصر أن شركة “جلوبال إنفستمنت هولدنغ”، ومقرها الإمارات، اشترت 699 مليون سهم بسعر 24.52 جنيه مصري للسهم، بإجمالي قيمة 625 مليون دولار، وذلك في إطار برنامج بيع أصول الدولة، كجزء من خطة أوسع لإصلاح الاقتصاد الذي شهد أزمة اقتصادية خلال العام الماضي.

تسعى “فيليب موريس” من خلال هذه الخطوة إلى “بحث، على أساس غير حصري، المجالات الاستراتيجية المحتملة للتعاون المتبادل طويل الأمد، وذلك في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار، ومن ضمنها منتجات التبغ المسخن”، إضافة إلى “بحث مجالات التعاون المحتملة مع الشركة الشرقية، بما في ذلك الفرص المتاحة لتقديم خيارات أفضل من السجائر إلى المدخنين البالغين في مصر”.

يشهد جهاز التبغ المسخن “إيكوس” من إنتاج “فيليب موريس” إقبالاً في الأسواق على مستوى العالم، وتتطلع الشركة إلى تعزيز الإقبال عليها في الأسواق النامية، وذلك من خلال أجهزة تسخين التبغ الرخيصة.

اقرا ايضا:

عاجل: الحكومة المصرية تتلقى عرضا أجنبيا لشراء 30% من الشرقية للدخان

«فيليب موريس» تستحوذ على حصة أقلية في «الشرقية للدخان»

«الشرقية للدخان» تفاجئ الأسواق بزيادة جديدة في أسعار السجائر

ليس 16.4 مليار جنيه..وزارة قطاع الأعمال تكشف عن القيمة الحقيقية لصفقة بيع 30% من الشرقية للدخان وسعر الدولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.